رايكونن يعترف بضرورة عمل فيراري على تحسين الموثوقيّة

كشف كيمي رايكونن بأنه سعيد مع أداء سيارة فيراري بعد أوّل جولتين من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بيد أنه نوّه إلى ضرورة العمل على تحسين الموثوقيّة التي أدّت إلى فقدان فريقه للكثير من النقاط.

أشار رايكونن إلى أنّ بداية الحظيرة الإيطاليّة لم تكن مثاليّة على الرُغم من الإيجابيّات الكثيرة من تحسّن سرعة السيارة الحمراء، إذ استطاع الألماني نيكو روزبرغ تحقيق الفوز في أوّل جولتين من البطولة.

ولكن فيراري خسرت العديد من النقاط في أستراليا جرّاء انسحاب رايكونن من السباق، إذ تكّرر الأمر عينه في سباق البحرين عقب مشكلة في مُحرك سيارة زميله سيباستيان فيتيل.

ويرى رايكونن بأنّ فيراري بحاجة إلى حلّ مشاكل الموثوقيّة من أجل مُنافسة مرسيدس على لقب البطولة.

"نحن لا نزال إيجابيين حيال العمل الذي قام به الفريق في الشتاء" قال رايكونن، ثم تابع "لا يُمكن اعتبار أوّل سباقين مثاليين، إذ وعلى الرُغم من صعودنا إلى منصّة التتويج في مناسبتين، ولكننا لم نكن نُريد عدم التسجيل وعدم إنهاء السباقين".

وأكمل "لا يزال هُناك بعض العمل الذي يتعيّن علينا القيام به من هذا الجانب، ولكن السرعة موجودة إذا ما نظرنا إلى التجارب التأهيليّة للجولة الأخيرة".

فيراري ليست بعد في المكان الذي تُريده

أشار رايكونن إلى أنه بالرغم من عدم وصول فريقه إلى الموقع الذي يُريده بعد، إلّا أنه يُمكن استخلاص بعض الإيجابيات من حزمة فيراري الأساسية.

وقال "لدينا حزمة جيدة ولكننا بحاجة إلى تحسينها وجعلها أفضل. لقد تحسّنت السيارة في جميع المجالات. إنها سيارة جديدة مع حزمة أفضل نتيجة لعمل الفريق".

وأكمل "لكنها ليست جيدة كما نُريدها أن تكون بعد، ولكنها سيارة بإمكاننا العمل عليها".

واختتم "إذا كان هُناك أمر أفضلّه أكثر، فهو سيارة أفضل وأسرع. هُناك دائمًا بعض الأمور التي يُمكن تحسينها والقيام بها على نحوٍ أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة