رايكونن يعترف بأنّ لفته في التجارب التأهيليّة كانت "عادية"

وصف كيمي رايكونن لفته السريعة التي أمّنت له تحقيق المركز الثالث في سباق جائزة البرازيل الكُبرى بالـ"عادية"، إذ تقدّم على ماكس فيرشتابن وزميله في فيراري سيباستيان فيتيل.

استطاع رايكونن التقدّم إلى المركز الثالث خلال مُحاولته الأخيرة بفارق 0.6 ثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل لويس هاميلتون.

واعترف الفنلندي بأنه عانى مع إدخال الحرارة إلى إطاراته، مُشيرًا في الوقت عينه بأنّ لفته الأخيرة كانت بعيدةً عن المثاليّة.

"لقد عانيتُ خلال التجارب التأهيليّة في بعض الأماكن والمُنعطفات" قال رايكونن، مُضيفًا "بصراحة، لفتي الأخيرة كانت عادية، ولكنها كانت كافيّة لتحقيق المركز الثالث".

وأكمل "عانيتُ على أوّل منعطفين مع حرارة إطاراتي إذ تحسّن الوضع بدرجةٍ لا بأس بها خلال منتصف اللّفة. سنرى ما الذي يُمكننا القيام به في الغد".

وأوضح رايكونن بأنّ مرسيدس كانت في عالمها الخاص إذ لا يُمكن مُنافستها في التجارب التأهيليّة.

وقال "مرسيدس تبتعد عنّا. ولكننا نآمل أن نحظى بسباقٍ جيد في الغد".

المعركة مع فيتيل

تغلُّب رايكونن على زميله فيتيل جعل المعركة متساويّة بينهما خلال التجارب التأهيليّة إذ تفوّق كُلّ واحدٍ منهما على آخر 10 مرّات على مدار الموسم.

وتعليقًا على المعركة مع فيتيل، قال الفنلندي "إنها قريبة للغاية. أعتقد بأنني كنت قريبًا منه طوال العام، وفي بعض الأحيان أمامه أو خلفه. ولكننا قمنا بعملٍ جيد كفريق إذ تقدّمنا في بعض المناطق المُعيّنة".

واختتم "تعلمنا بعض الأشياء الإيجابيّة إذ عملنا بشكل جيد للعودة إلى المكان الذي تواجدنا فيه مع بداية الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة Autódromo José Carlos Pace
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة