رايكونن يعترف بأنّ أداءه كان "عاديًا" في 2015

أكّد السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأنّ أداءه خلال مُجريات الموسم الجاري من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد كان عاديًا وذلك عقب فشله في مُجاراة مُستوى زميله بالفريق سيباستيان فيتيل.

أخفق رايكونن للعام الثاني على التوالي مع فيراري في التغلّب على زميله بالفريق إذ يتخلف الفنلندي حاليًا وقبل جولة واحدة على نهاية الموسم بفارق 131 نُقطة عن فيتيل الذي صعد إلى العتبة الأولى من منصّة التّتويج في ثلاثة سباقات.

ويحتلّ رايكونن في الوقت الراهن المركز الخامس في الترتيب العام بفارق نُقطة واحدة فقط عن مُواطنه فالتيري بوتاس الذي يتقدّمه في المركز الرابع، إذ استطاع سائق فيراري زيارة منصّة التّتويج في سباقين حتّى الآن.

وقال رايكونن "يُمكن القول بأنّ أدائي كان عاديًا. إنه أفضل من العام الماضي، ولكن بعيدًا للغاية عن المُستوى المطلوب. هذه هي الحياة إذ سنُحاول مرّة أخرى في العام المُقبل".

الفنلندي حقّق أفضل نتيجة له هذا الموسم في البحرين إذ لا يعتقد بأنّ ذاك الأسبوع كان الأفضل له في موسم 2015.

وقال "إنّ النتيجة النهائيّة كانت على الأرجح الأفضل، ولكن هذا لا يعني بأنّ أسبوع جائزة البحرين الكُبرى كان أفضل من الأسابيع الأخرى. لقد تحسّنت تأديتنا كثيرًا من العام الماضي ولكننا مازلنا غير سُعداء".

وتابع قائلاً "عندما لا أنهي خمسة سباقات في حين ينجح البقيّة في فعل ذلك فإنك لا تتوقّع أن تكون في مُقدمة ترتيب البطولة. يجب علينا أن نتحسّن وأنا واثقٌ من قدرتنا على تحقيق ذلك. أنا مُتأكّد من قدرتنا على القيام بعملٍ أفضل".

بالرُغم من ذلك لا يُحبذّ رايكونن الدخول في لعبة التوقعات حيال قدرة فريقه على التغلّب على مرسيدس في العام المُقبل.

وقال بهذا الصدد "مثلما قلت سنقوم بتقديم أفضل ما نستطيع إذ نأمل أن يكون ذلك كافيًا للمُنافسة على البطولة والتقدّم باستمرار نحو الأمام – وذلك من خلال الاستمرار بنفس النهج الذي قمنا باتبعاه العام الماضي ما دخولنا لمُنافسات العام الجاري".

وأكمل "نأمل أن يكون ذلك كافيًا من أجل التواجد في المركز الذي نُريده كفيراري. نستطيع أن نعد بالكثير من الأشياء، ولكن هل ستحدث بالفعل؟ أتمنى أن نتمكّن من العودة بشكل أقوى في العام المُقبل".

واختتم "لا سبب لإطلاق الوعود. سوف نقوم بأقصى ما يُمكننا وبعدها سنرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة