رايكونن يشعر بالإحباط نتيجة مشكلة تثبيت الإطار

عبّر الفنلندي كيمي رايكونن عن إحباطه حيال ما آلت إليه الأمور خلال سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى إثر مشكلة عدم تثبيت إطاره بشكلٍ كامل ما أطاح به خارج سباق أوستن.

كان سائق فيراري في طريقه لتحقيق المركز الرابع على أقلّ تقدير في سباق أوستن، بعد أن كان أحد القلائل الذين اتّبعوا استراتيجيّة التوقّفات الثلاثة، إلّا أنّ مشكلة في تثبيت إطاره الخلفي الأيمن عصفت بآماله ليجد نفسه خارج السباق.

وقال الفنلندي: "واجهنا مشكلة مع وقفات الصيانة، لم يكن الإطار مثبّتاً بشكلٍ كاملٍ 100 بالمئة".

وعندما سُئل عن المركز الذي كان يعتقد أنّه سيحتلّه مع نهاية السباق بالنظر إلى حصوله على إطارات ألين من منافسيه في المرحلة الأخيرة، أجاب رايكونن: "لن نعلم مطلقاً إذ أنّنا لم نكمل السباق. لاحظت وجود خطبٍ ما، أبطأت مباشرة بعد ذلك إذ شاهدت بعض الشرارات. لا أعلم السبب وراء عدم تثبيته بنسبة 100 بالمئة، يجب أن نعرف سبب ذلك".

وتابع: "كان سلوك السيارة جيّداً، ما عدا على المجموعة الثانية من الإطارات لسببٍ ما. كانت إطارات جديدة، لكنّني لم أحصل مطلقاً على التماسك المتوقّع".

وأردف: "كان بوسعي السير خلف السيارات التي أمامي، لكنّنا كنّا نعاني للحصول على التماسك بشكلٍ عام على تلك المجموعة بالذات. حالما انتقلنا مجدّداً إلى الإطارات فائقة الليونة كانت السيارة جيّدة للغاية مرّة أخرى".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّ أيّاً من تلك الأمور لم يكن له تأثيرٌ في النهاية إذ لم نكمل السباق. كانت إحدى عطل نهاية الأسبوع التي امتلكنا فيها سرعة جيّدة خلال السباق".

يُشار إلى أنّ مراقبي السباق قرّروا تغريم فيراري بمبلغ 5000 يورو لخروج رايكونن غير الآمن من خطّ الحظائر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة