رايكونن يشعر أنّه كان على فيراري إجراء توقّفه في وقتٍ أبكر

يرى الفنلندي كيمي رايكونن أنّه كان على فريقه فيراري إجراء توقّفه الثاني في وقتٍ أبكر ضمن جائزة الصين الكبرى ثاني جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، ما حرمه في النهاية من اللحاق بثنائي ريد بُل في الوقت المناسب.

أمضى رايكونن معظم النصف الأوّل من السباق عالقًا خلف دانيال ريكاردو سائق ريد بُل، حيث حاولت فيراري دفع الفنلندي لإكمال السباق بتوقّفٍ وحيد مقابل توقّف ثنائي ريد بُل مرّة أخرى.

لكنّ تلك المحاولات باءت بالفشل، إذ تراجعت وتيرة سائق فيراري كثيرًا نتيجة تدهور حالة إطاراته الأماميّة ليضطرّ إلى التوقّف لتغييرها في اللفّة الـ 39، لكنّه كان قد خسر الكثير من الوقت ليجد نفسه متأخّرًا حينها عن منافسيه، قبل أن يعبر خطّ النهاية خامسًا متأخّرًا بـ 40 ثانية عن زميله سيباستيان فيتيل الذي كان قد تجاوزه على المسار خلال النصف الأوّل من عمر السباق.

وقال الفنلندي: "شعرت أنّه كان علينا رُبّما التوقّف في وقتٍ أبكر من أجل تفادي الزحام، أي السيارات التي كانت أمامي، لكنّ ذلك لم يحدث".

وأضاف: "ازداد ذلك الشعور من جانبي لكنّ الأمر تطلّب بعض الوقت. لا أعلم الأسباب وراء ذلك الآن وعلينا النظر في هذا الأمر".

ثمّ تابع: "من السهل الحديث بعد انتهاء السباق، لكنّنا توقّفنا في وقتٍ متأخّرٍ للغاية للانتقال إلى إطارات جديدة".

وواصل شرحه بالقول: "انتهى السباق تقريبًا بعد ذلك، لحقت بسائقي ريد بُل لكنّ الوقت كان قد فات حينها. لم تكن سرعتنا سيّئة، لكنّنا لم نحقّق نتيجة رائعة".

وأكمل: "كان أداء السيارة جيّدًا على الإطارات الجديدة، لكنّنا كنّا نفقد أداء القسم الأمامي بعد بضعة لفّة وبالتأكيد علينا العمل على هذا الجانب من خلال الإعدادات ليكون الشعور جيّدًا طوال الوقت".

وأردف: "كان الوضع أفضل هنا بالمقارنة مع السباق الماضي، لكنّ النتيجة تظهر أنّنا بحاجة لتحسين إعدادات السيارة، لكنّني أعتقد أنّنا نعلم ما نريد القيام به بالفعل".

واستدرك قائلًا: : "ازداد الوضع تعقيدًا نتيجة عدم القيادة يوم الجمعة. هناك الكثير من الإمكانيّات لكن نحتاج فقط للقيام بعملٍ أفضل".

لا مشكلة في المحرّك

كما شهدت المحادثات اللاسلكيّة بين رايكونن وفريقه تذمّره في عدّة مناسبات من مشكلة في محرّكه، لكنّه قال بعد نهاية السباق أنّه لم يكن هناك أيّ خطبٍ في وحدة الطاقة، مشيرًا إلى أنّ الأمر كان يتعلّق بمشكلة في إعداداتها.

وقال في هذا الصدد: "كان المحرّك على ما يرام. من الواضح أنّه تعيّن علينا القيام ببعض الأشياء".

وتابع: "لم أتوقّع عدم وجود أيّ خطبٍ في المحرّك، كانت مجرّد إعدادات مختلفة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة