رايكونن يستغرق "وقتاً طويلاً للغاية" لإيجاد مستواه في 2017

اعترف كيمي رايكونن أنه يستغرق "وقتاً طويلاً للغاية" للوصول إلى مستواه الجيد خلف مقود سيارة فيراري الجديدة لهذا الموسم، كي يبدأ في مجاراة زميله سيباستيان فيتيل.

بدا رايكونن نداً لفيتيل أواخر موسم 2016، لكنه عانى في تكرار ذلك حتى الآن في 2017.

إذ نجح فيتيل في التفوق على الفنلنديّ خلال التجارب التأهيلية والسباقات خلال جميع جولات هذا الموسم، بل إن الألماني نجح بالفوز في سباقين منها، بينما لم يستطع رايكونن الإنهاء على منصة التتويج حتى الآن.

وبعد انتهاء الجولة الثالثة في البحرين، اعترف سائق فيراري أنه محبط لعدم قدرته على إغلاق الفارق مع زميله في بداية الموسم.

حيث قال: "بصراحة، يستغرق الأمر مني وقتاً طويلاً للغاية. كما تعلمون، من المفترض أن أقدم الأداء الجيد مباشرة، ومن الواضح أنني لم أتمكن".

وأكمل: "هناك الكثير من الأسباب، لكن عدم القيادة خلال اليوم الأول في الصين لم يساعدني كذلك. على الأقل عندما تخوض في بعض المصاعب لا بدّ من الانتباه للوقت".

تحسّن السيارة

رايكونن الذي عانى مع صعوبة انعطاف السيارة في أستراليا والصين، أشار إلى أنّ المشاكل التي كانت تعرقله "أقلّ بكثير" في سباق البحرين.

حيث قال: "إنني مسرور للغاية مع السيارة الآن. أشعر أننا نقوم بالأمور الصحيحة تماماً".

وأكمل: "وفي السباق، كنتُ أشعر أنّ السيارة جيدة جداً، لكنني تسببتُ في بعض المشاكل خلال اللفة الأولى ما وضعنا في موقف مختلف".

المزيد من التقدم

بعد أن خاض الفنلندي سباقاً أقلّ من التوقعات في البحرين بعد استفسار سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري بشكل علنيّ حيال أدائه في شنغهاي، أصرّ رايكونن أنّه قد حقق تقدماً – حتى ولو لم تعكس النتائج ذلك.

حيث قال: "إنها أمور بسيطة الآن تلك التي أعاني منها، بينما وعند النظر إلى الصورة الكبيرة نجد أننا في الموقع الذي نرغبه – علينا فقط وضع اللمسات الأخيرة على بعض الأمور".

وأكمل: "لا أعتقد أنها مشاكل كبيرة لكن من الواضح أنها قد كلفتنا الكثير. إنني أستغرق وقتاً طويلاً للغاية، لكن لا يمكن إلقاء اللوم على أي أحد. ذلك هو عملي".

واختتم: "إجمالاً، نعم، نحن أكثر سروراً حيال الوضع، لكن لا يمكنني أن أكون مسروراً مع النتائج، حتى خلال هذا الأسبوع. إنها الصورة الكبيرة – عندما تنظر، تجد أنّ ما فات كان محبطاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً