رايكونن يُرشّح لوكلير ليكون نجمًا مستقبليًا في الفورمولا واحد

رشّح كيمي رايكونن الشاب الصاعد شارل لوكلير ناشئ أكاديميّة فيراري ليكون نجمًا مستقبليًا على إثر التأدية المثيرة للإعجاب لصاحب الـ 19 ربيعًا في الفورمولا 2 وتجارب المجر في الفورمولا واحد.

يتصدّر لوكلير ترتيب الفورمولا 2 بفارق 50 نقطة عن أقرب ملاحقيه بعد سبع جولات وتمكّن من تصدّر مجريات اليوم الأوّل من تجارب الفئة الأولى عندما قاد سيارة فيراري.

وكان أصيل موناكو قد انضمّ إلى أكاديميّة فيراري في 2016 وقال الشهر الماضي أنّ قدرته على مشاهدة سيباستيان فيتيل ورايكونن منحته "مساعدة كبيرة".

وقال رايكونن حيال لوكلير: "من الجيّد إن كان سعيدًا بمساعدة الفريق بأكمله له. من الصعب دائمًا القدوم وقيادة سيارة مختلفة عمّا تعتاد قيادته".

وأضاف: "لكنّ الوقت في صالحه، لقد أظهر تقدّمًا جيّدًا وبالتأكيد سيقوم بأشياء جيّدة في المستقبل".

وكان اسم لوكلير قد ارتبط بالقيادة لصالح فريق ساوبر في العام المقبل، حيث يحرص سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري على إيجاد مكانٍ له وللناشئ الآخر أنطونيو جيوفينازي في الفورمولا واحد.

وازدادت فرصهما عندما كشف ماركيوني أنّ فيراري تدرس إمكانيّة تحويل فريق ساوبر إلى فريقٍ رديفٍ لها من أجل المساعدة على تقدّم سائقيها الشبّان.

وقال لوكلير حيال ذلك: "من الواضح أنّني أحتاج لإثارة إعجاب أكبر عددٍ من الأشخاص وسأبذل أفضل ما في وسعي للقيام بذلك".

وأردف: "وفي حال توافرت فرصة في نهاية هذا العام فسأتشبّث بها، لكنّني أركّز حاليًا على الفورمولا 2".

وكان لوكلير قد أتمّ 98 لفّة خلال التجارب، أي أكثر من مسافة سباق جائزة المجر الكبرى، ليتقدّم بـ 0.088 ثانية على ستوفيل فاندورن في صدارة أزمنة اليوم الأوّل.

وكان زمن لوكلير البالغ 1:17.124 دقيقة على الإطارات الليّنة أبطأ بـ 0.622 ثانية من زمن فيتيل في اليوم التالي، بالرغم من أنّ الأخير استخدم الإطارات بالغة الليونة "سوبر سوفت" لتسجيل أفضل أزمنته.

وقال ناشئ فيراري: "أنا راضٍ. من المهمّ دائمًا إثارة إعجاب أيّ أحد. لكن لأكون صادقًا لم يكن ذلك الهدف الرئيسي من التجارب".

وأكمل: "كان الهدف الأساسي قطع مسافة في السيارة ومحاولة القيام بأفضل عمل ممكن لصالحهم وآمل أنّهم قد شاهدوا بعض الأشياء الجيّدة حولي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين شارل لوكلير , كيمي رايكونن
نوع المقالة أخبار عاجلة