رايكونن يدعم فكرة عطلة نهاية أسبوع مكوّنة من يومين

رحّب الفنلندي كيمي رايكونن بفكرة اقتصار عطلِ نهاية أسبوع سباقات الفورمولا واحد على يومين فقط، بعد أن أجبر الطقس السيء في أوستن منظّمي جائزة الولايات المتّحدة الكبرى على إقامة التجارب التأهيليّة والسابق يوم الأحد.

يعتقد رايكونن أنّه من الممكن إجراء حصص التجارب الحرّة الثلاث يوم السبت بعد أن أصبحت جولة أوستن رابع سباق في تاريخ البطولة تقام فيه التجارب التأهيليّة والسباق في يوم واحد.

وقال سائق فيراري للصحفيين بعد السباق: "أعتقد أنّ ذلك سيكون جيّداَ. من الواضح بأنّنا نبدأ اليوم في وقت مبكّر، لكن لأكون صادقاً سيكون من الأفضل أن تكون عطلة نهاية الأسبوع مكوّنة من يومين".

وأضاف: "بتلك الطريقة سيكون في وسع المشاهدين رؤية السيارات تدور على الحلبة لوقت أطول".

ثمّ تابع: "في بعض الأحيان لا نخرج إلى الحلبة لأنّنا لا نملك عدداَ كافياَ من الإطارات أو من أجل المحافظة على المحرّك. نتيجة لذلك لا يشاهد المتابعون الكثير من السيارات على المسار".

وأكمل: "الجماهير تأتي لمشاهدتنا نختبر ونتسابق، أعتقد أنّه يمكننا بسهولة أن نعيد ترتيب الحصص كي يتمّ تقسيمها على يومين كما حدث هنا (أوستن). لم تكن عطلة نهاية أسبوع مليئة بالحركة، الأمر فقط أنّنا تعوّدنا على نظامها الأساسي. لو كان ذلك مبرمجاَ بشكلٍ مسبق لتمّ ترتيب كلّ شيء ليتناسب مع النظام الجديد. ستكون سلسة، أعتقد أنّها فكرة جيّدة".

وواصل حديثه بالقول: "يمكننا إجراء ثلاث حصص تجارب حرّة في يومٍ واحد. أعتقد أنّ هناك أسباباً تجعلنا نتّبع النظام الحاليّ الذي يعتمد على ثلاثة أيّام، لكن الإقتصار على يومين فقط سيخفّض من نفقات جميع الفرق".

واختتم: "في النهاية لست أنا من يضع القوانين، فقط نتّبع ما يقرّرونه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
نوع المقالة أخبار عاجلة