رايكونن يُجدّد عقده رسميًا مع فيراري لموسم 2018

سيبقى الفنلندي كيمي رايكونن في صفوف فيراري خلال المسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد وذلك بعد إعلان الفريق إتمام صفقة جديدة معه اليوم الثلاثاء.

كان عقد رايكونن مع قلعة مارانيللو سينتهي مُوفّى الموسم الجاري، حيث كان مستقبله مع الفريق محطّ شكوك طوال الفترة الماضية.

لكن من خلال بيان مقتضب، أعلنت فيراري مواصلة رايكونن الدفاع عن ألوانها في موسم 2018.

ومن المرجّح أن تُمهّد صفقة رايكونن الطريق أمام فيراري لإبرام صفقة جديدة طويلة الأمد مع سيباستيان فيتيل الذي ينتهي عقده الحالي مع نهاية موسم 2017.

وجاء في بيان فيراري: "تُعلن سكوديريا فيراري عن تجديد اتّفاقها التقنّي والتسابقي مع كيمي رايكونن. نتيجة لذلك سيُواصل الفنلندي الدفاع عن ألوان فريق مارانيللو خلال موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد".

وكان رايكونن قد قاد لصالح فيراري بين 2007 و2009 محرزًا اللقب في نسخة 2007 قبل أن يبتعد لفترة عن ساحة الفورمولا واحد.

وعاد الفنلندي للانضمام إلى القلعة الحمراء في 2014 مجاورًا فرناندو ألونسو في موسمه الأوّل، قبل أن تجمعه شراكة على مدار ثلاثة مواسم حتّى الآن مع فيتيل.

وبعد بدايته الصعبة لموسم 2017، عرفت تأدية رايكونن تحسّنًا خلال السباقات الأخيرة مُحقّقًا المركزين الثالث والثاني في بريطانيا والمجر على التوالي.

وكان سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري قد قال قبل العطلة الصيفيّة: "أعتقد أنّني تحدّثت بشكلٍ علنيٍ بخصوص مسألة سيباستيان، في حال أراد البقاء فهو مرحّب به. أمّا بالنسبة لرايكونن فنحن متأكّدون برغبته في البقاء. نأمل أن نجمعهما قريبًا".

وفي حين أنّ فيراري أشارت في السابق إلى إعلانها عن تشكيلتها لموسم 2018 على أرضها وأمام جماهيرها ضمن جائزة إيطاليا الكبرى، إلّا أنّه يُعتقد أنّها قرّرت الإسراع في ذلك من أجل ضمان تركيز كامل الفريق على المنافسة على لقب البطولة وعدم الالتهاء بمسألة التعاقدات.

يُشار إلى أنّ الفنلندي يحتلّ المركز الخامس في ترتيب بطولة السائقين برصيد 116 نقطة بفارق 86 نقطة عن زميله فيتيل المتصدّر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة