رايكونن يتوقع تفادي العقوبة في اليابان

يتوقع كيمي رايكونن أنّ تتمكن فيراري من تفادي عقوبة المحرك في جائزة اليابان الكبرى على الرغم من معاناتها من مشاكل في وحدة الطاقة خلال سباق ماليزيا.

تأهل رايكونن ثانياً على شبكة الانطلاق لسباق ماليزيا، إذ لم يتجاوز الفارق بينه وبين لويس هاميلتون صاحب قطب الانطلاق الأول 0.045 ثانية، لكنّ مشكلة في محركه حالت بينه وبين المشاركة في السباق لينسحب قبل الانطلاقة.

وتعتقد فيراري أنّ تلك المشكلة هي تكرار لتلك التي منعت زميله سيباستيان فيتيل من تسجيل زمن سريع خلال التجارب التأهيلية لسباق ماليزيا، لكنّ الاستقصاءات ما تزال جارية.

وقد استعملت فيراري العدد الأقصى المسموح به من الشواحن التوربينية ووحدات استعادة الطاقة الحرارية "ام جي يو – اتش" لكنها ما تزال تمتلك فرصة تبديل واحدة لكل من محرك الاحتراق الداخلي، وحدة استعادة الطاقة الحركية "إم جي يو – كيه" ومدخرة الطاقة إضافة إلى وحدة التحكم الإلكتروني.

وحين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يتوقع تلقي عقوبة في اليابان عقب مشاكل المحرك في ماليزيا، أجاب رايكونن: "كلا، لم نستعمل محركنا الأخير ولا أعتقد أنّ المحرك يعاني من أية مشكلة هنا".

وأكمل: "إنها النتيجة النهائية للمشكلة هنا مهما كان سببها. لكنني لا أعتقد أننا نعاني من مشكلة".

كما أوضح رايكونن أنه غير قلق "بشكل جدي" حيال المشاكل الي صادفت سيارتَي فيراري في ماليزيا.

فقال: "لقد كان ذلك أمراً غريباً بالنسبة لنا ولم نكن نتوقعه. لم نعانِ من أية مشاكل حتى الآن، ومن ثم واجهتنا مشكلتان في يومين متتاليين".

وتابع: "علينا إيجاد السبب".

وبالرغم من أنّ فيراري سجلت 12 نقطة فقط مقابل 68 لمرسيدس خلال السباقَين الماضيين، لكنّ رايكونن بدا واثق من أداء السيارة الفعليّ.

فقال: "لدينا حزمة جيدة، لكن علينا الاستفادة منها بالشكل الأمثل".

وأكمل: "لقد مرّ علينا أسبوعان صعبان، لكنّ الأسبوع المقبل يمثل مجدداً فرصة جديدة".

وتابع: "امتلكنا سيارة جيدة للغاية خلال السباقات القليلة الماضية، لذا من المتوقع أن نكمل على هذا المنوال".

واختتم: "إنها حلبة مختلفة (سوزوكا)، لكننا سنتجه إلى هناك كما نفعل في كل جولة، وسنرى كيف ستسير الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة