رايكونن يتصدّر الفترة الصباحية من اليوم الأخير للتجارب الشتوية 2018

المشاركات
التعليقات
رايكونن يتصدّر الفترة الصباحية من اليوم الأخير للتجارب الشتوية 2018
09-03-2018

أحرز السائق الفنلندي كيمي رايكونن أسرع زمن خلال الفترة الصباحية من اليوم الأخير للتجارب الشتوية لموسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، في الوقت الذي واجه فيه فريق مكلارين المزيد من المشاكل.

قام سائق فيراري بمحاكاة التجارب التأهيلية حيث تحسّنت وتيرته على الدوام في الفترة الصباحية لحين نجاحه في تسجيل أسرع زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و17.221 ثانية على إطارات "هايبر سوفت" إذ تقدّم بفارق 1.3 ثانية على سائق هاس رومان غروجان الذي سجّل زمنه على إطارات الـ"سوبر سوفت".

وبما أنّ هذا هو اليوم الأخير من التجارب الشتوية قبل الانتقال بعد أسبوعَين للمشاركة في الجولة الافتتاحية من البطولة في أستراليا، كان من المهم بالنسبة للجميع قطع أكبر عددٍ من اللّفات الممكنة بهدف جميع البيانات والمعلومات الأخيرة.

ولكن واجه فريق مكلارين المزيد من المشاكل اليوم الجمعة بتوقف سيارة ألونسو على المنعطف السابع – وهو نفس المكان الذي توقفت فيه خلال اليوم الثاني.

وجاء توقف السيارة جرّاء مشكلة في المحرك وتسرّب الزيت حيث رُفع العلم الأحمر. ومع عودة السيارة إلى المرآب سارع الفريق إلى تغيير محرك رينو في محاولة للخروج في فترة ما بعد الظهر إلى الحلبة، لا سيما وأنّ الإسباني أكمل 7 لفات فقط.

وجاء في المركز الثالث سائق تورو روسو برندون هارتلي إذ سجّل زمنه على إطارات "هايبر سوفت" متقدمًا على لويس هاميلتون الذي اكتفى بالمركز الرابع وبفارق 2.2 ثانية عن الصدارة. واستخدم سائق مرسيدس إطارات "سوبر سوفت" لتسجيل زمنه.

المركز الخامس كان من نصيب السائق الفرنسي إستيبان أوكون والذي أكمل أكثر من 60 لفة في حين حلّ سائق ويليامز سيرغي سيروتكين في المركز السادس.

دانيال ريكاردو كان الوحيد الذي سجّل زمنه على الإطارات المتوسطة "ميديوم" إذ جاء في المركز السابع بفارق 3 ثوانٍ، أمام سائق ساوبر شارل لوكلير الذي تسبب في رفع العلم الأحمر للمرّة الثانية اليوم.

فقد خرج لوكلير عن المسار واصطدم بالحاجز عند المنعطف الـ11، حيث كان هذا التوقف الرابع لسيارة ساوبر خلال التجارب الشتوية.

وقال لوكلير "أنا سعيد بأداء السيارة، ولكني قمت بالضغط قليلاً واصطدمت بالحاجز. من الغباء القيام بذلك في هذا الوقت من اليوم ولكني سأتعلّم. أتمنى عودتي للمسار قريبًا".

ولم يكن فريق مكلارين الوحيد الذي واجه مشاكلاً اليوم إذ انضمّ إليه الصانع الفرنسي رينو الذي أكمل 4 لفات فقط مع سائقه الإسباني كارلوس ساينز الإبن.

وقال فريق رينو بأنّ المشكلة التي واجهته متعلقة بعلبة التروس إذ سارع لإجراء الفحوصات اللازمة.

المقال التالي
مكلارين "أقرب بمراحل" في علاقتها مع رينو مقارنة بهوندا

المقال السابق

مكلارين "أقرب بمراحل" في علاقتها مع رينو مقارنة بهوندا

المقال التالي

كوبتسا يضحّي باليوم الأخير من التجارب لصالح سترول

كوبتسا يضحّي باليوم الأخير من التجارب لصالح سترول
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث تجارب برشلونة في مارس
الموقع حلبة برشلونة-كاتالونيا
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة