رايكونن يتصدّر الفترة الصباحيّة لليوم الثاني من تجارب المجر

المشاركات
التعليقات
رايكونن يتصدّر الفترة الصباحيّة لليوم الثاني من تجارب المجر
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
01-08-2018

واصلت فيراري وضع المعيار في تجارب المجر وسط موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد بعد تصدّر كيمي رايكونن لجدول الأزمنة في نهاية الفترة الصباحيّة من اليوم الأربعاء.

جلس رايكونن خلف مقود سيارة "اس.اف71اتش" بعد أن قادها أنطونيو جيوفينازي أمسٍ الثلاثاء، ليتقدّم الفنلندي إلى المركز الأوّل سريعًا على إطارات "ميديوم" قبل أن يُلحق ذلك بسلسلة من التحسينات على إطارات "سوفت" محقّقًا 1:16.502 دقيقة.

ومع اقتراب منتصف الحصّة الصباحيّة، عاد سائق فيراري على ذات التركيبة ليُسجّل 1:16.171 دقيقة، أي أبطأ بـ 0.001 ثانية فقط من زمن زميله سياستيان فيتيل القياسي الذي سجّله خلال التجارب الثالثة صباح السبت الماضي على إطارات "ألترا سوفت".

وبقي ذلك الزمن قائمًا في الصدارة حتّى منتصف اليوم، بينما تواجد روبرت كوبتسا في المركز الثاني بتوقيت وقدره 1:18.451 دقيقة.

وقلب كوبتسا الترتيب بعد أن سجّل عدّة لفّات سريعة في الساعة الأخيرة بعد أن ركّز عمله في البداية على عدّة اختبارات تطويريّة لفريق ويليامز.

واستخدم البولندي في البداية إطارات "سوفت" قبل أن يعود بعد ذلك على تركيبة "ألترا سوفت" ليُحقّق عليها أفضل أزمنته، إذ كان أسرع من أفضل تواقيت ويليامز من التجارب الثالثة السبت الماضي.

وتواجد لاندو نوريس سائق اختبارات مكلارين في المركز الثالث، حيث ركّز عمله على الاختبارات الانسيابيّة للحظيرة البريطانية.

أمّا المركز الرابع فقد كان من نصيب شون غيلايل على إطارات "هايبر سوفت" مسجّلًا 1:19.046 دقيقة.

وتواجدت مرسيدس في المركز الخامس بقيادة جورج راسل لليوم الثاني على التوالي بعد خسارته لبعض الوقت أمسٍ الثلاثاء نتيجة مشكلة في علبة التروس.

في المقابل انتقل جيوفينازي متصدّر الأمس على سيارة فيراري إلى قيادة سيارة ساوبر اليوم الأربعاء ليُسجّل سادس أسرع الأزمنة أمام نيكيتا مازيبين سائق تطوير فريق فورس إنديا الذي خسر أكثر من نصف الحصّة بعد توقّف سيارته على المسار عند المنعطف الـ 11.

وحلّ أرتيم ماركيلوف سائق اختبارات رينو في المركز الثامن أمام جايك دينيس الذي يقود سيارة ريد بُل، في الوقت الذي أكمل فيه برندون هارتلي جدول الترتيب في ظلّ عمله ضمن اختبارات بيريللي.

فورمولا 1 - المقال التالي
تحليل: هل يُساوي هاميلتون بالفعل 53 مليون دولار؟

المقال السابق

تحليل: هل يُساوي هاميلتون بالفعل 53 مليون دولار؟

المقال التالي

معرض الصور التقني: تحديثات الفرق في تجارب المجر

معرض الصور التقني: تحديثات الفرق في تجارب المجر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث تجارب المجر
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة تقرير الإختبارات