رايكونن يتحسّر على ضعف تأدية سيارة فيراري في أوستن

اعترف الفنلندي كيمي رايكونن بضعف سيارة فيراري بعد الأداء المخيّب للحظيرة الإيطاليّة خلال التجارب التأهيليّة لجائزة الولايات المتّحدة الكبرى مشيراً في الوقت ذاته إلى قدرة مرسيدس على رفع طاقة محرّكها وهو ما يُحدث فارقاً كبيراً.

سينطلق رايكونن من الخانة الخامسة على شبكة انطلاق سباق أوستن خلف كلٍ من ثنائي مرسيدس وثنائي ريد بُل، لكنّ عزاءه الوحيد تمثّل في انطلاقه أمام زميله الألماني سيباستيان فيتيل.

واعترف بطل العالم موسم 2007 أنّ سيارة الحظيرة الإيطاليّة كانت تفتقد للسرعة بكلّ بساطة.

وقال الفنلندي: "يجب علينا أن نكون أسرع على مدار اللفّة بأكملها بكلّ بساطة".

وأضاف: "لم تكن هناك مشاكل كبيرة لكنّنا نحتاج للمزيد من الارتكازيّة، وطاقة أكبر من أجل أن نكون أسرع على مدار اللفّة. لا يوجد شيء محدّدٌ بل العديد من الأشياء، لكنّ توازن السيارة كان جيّداً، لم نكن سريعين بما فيه الكفاية".

وتابع: "يجب علينا أن نكون أسرع. نعلم ذلك، لكن ليس ذلك أمراً يُمكن إصلاحه بسهولة. لو كان الأمر كذلك لقمنا به بالفعل. غداً يوم جديد ونأمل أن نكون تنافسيين في السباق.

وبالحديث عن الفارق الكبير مع مرسيدس وقدرتها على استخدام «وضع الطاقة القصوى»، قال رايكونن: "الفريق الوحيد الذي أعرفه هو مرسيدس فهو قادرٌ على رفع طاقة محرّكه ويبدو أنّ ذلك يُحدث فارقاً كبيراً في نهاية المطاف. لا أعلم ما تقوم به رينو. نقوم بعملنا خلال التجارب التأهيليّة والأمر ذاته دائماً ولا يُوجد شيء سحري".

وتابع: "سلوك الإطارات كما هو متوقّع، الظروف كما هي عليه بوجود بعض الرياح عند نقاط معيّنة لكن بشكلٍ عام كان اليوم جيّداً بالمقارنة مع الأمس".

وأضاف: "النتيجة النهائيّة هي التي ليست جيّدة ببساطة، ليس ذلك ما نريده، لكن تلك هي الحقيقة اليوم. سنحاول العمل والقيام بأفضل ما يمكننا غداً".

وبالحديث عن فرصه في سباق الغد واختلاط الاستراتيجيّات بالنظر إلى انطلاق سائقي مرسيدس وفيرشتابن على الإطارات الليّنة، قال رايكونن:"الانطلاقة هي المكان الأسهل لتعويض بعض المراكز. يعتمد الأمر كثيراً على من يستخدم الإطارات الليّنة، أحدهم سيبدأ السباق على تركيبة مختلفة عنّا".

واختتم حديثه بالقول: "كيف ستسير الأمور؟ في حال كانت سرعتنا جيّدة فعادة ما تكون تأديتنا أفضل خلال السباق بالمقارنة مع التصفيات. هل سيحدث ذلك غداً؟ آمل ذلك وأن نكون ضمن دائرة المنافسة. سنرى ذلك غداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة