رايكونن واثق من وتيرة فيراري في سباق البحرين

يأمل السائق الفنلندي كيمي رايكونن أن يستطيع فريقه فيراري الاقتراب أكثر من مرسيدس خلال مُنافسات الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة البحرين.

تأهلّ رايكونن في المركز الرابع بفارق سبعة أعشار من الثانية عن لويس هاميلتون، إذ يسعى إلى تكرار تأدية العام الماضي من خلال الضغط على نيكو روزبرغ.

"أعتقد بأننا كُنّا قريبين من مرسيدس حتّى اللّفة الأخيرة" قال رايكونن، مُضيفًا "يبدو بأنهم يقومون بأمرٍ ما مُختلف في اللّحظات الأخيرة من القسم الثالث، يبدو بأنهم يملكون المزيد من القدرة الحصانيّة أو شيء من هذا القبيل".

وأكمل "لكن التجارب التأهيليّة عبارة عن شيء والسباق هو شيء آخر، لذلك نحنُ نعلم بأننا نكون أقرب إليهم في وتيرة السباق على الأقلّ. سوف نبذل أقصى ما بوسعنا وسنرى حينها أين سنجد أنفسنا".

وأضاف "من الواضح بأنّ ذلك لن يكون سهلاً، نعلم بأنه يجب علينا القيام ببعض العمل، ولكننا نُحرز تقدمًا تدريجيًّا إذ نأمل أن نكون أقرب إلى مرسيدس ممّا كُنّا عليه في التجارب التأهيليّة".

وتابع قائلاً "أنا سعيدٌ بالسيارة ولكني خسرت بعض الوقت مع بداية لفتي الأخيرة، وبالتالي لم يكن من المُمكن تحسين مركزي بعد ذلك".

الانطلاقة الصاروخية غير مضمونة

وفي سياقٍ مُتصّل، لا يرى الفنلندي بأنه سيكون من السهل تكرار الانطلاقة الصاروخيّة التي حققها مع زميله سيباستيان فيتيل في الجولة الأولى والتي سمحت لهما بالتقدّم إلى الصدارة على حساب مرسيدس.

وقال "الانطلاقة حدثت مرّة واحدة خلال سباق واحد، لذلك هي ليست أمرًا مضمونًا. في بعض الأحيان لا تستطيع القيام بانطلاقة سريعة إذا ما واجهتك بعض المشاكل".

واختتم "نأمل أن نتمكّن من القيام بانطلاقة سريعة ولكن ذلك غير مُؤكّد. يعتمد هذا الأمر على الكثير من الأمور، ولكن انطلاقاتنا هي على ما يُرام. نأمل أن نحصل على انطلاقة سريعة مرّة أخرى في الغد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حدث فرعي التجارب التأهيليّة
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين كيمي رايكونن
نوع المقالة أخبار عاجلة