رايكونن واثق من عودة فيراري القوية في سوزوكا

أعرب كيمي رايكونن عن ثقته في قدرة فيراري على العودة للمنافسة على الصدارة خلال منافسات سباق اليابان – لكنه أشار إلى ضرورة إنجاز كل الأمور بطريقة صحيحة نظراً للمعركة الثلاثية التي بدأت تتضح معالمها مع مرسيدس وريد بُل.

أظهرت فيراري مؤخراً وتيرة مثيرة للإعجاب، لكنّ حادثة اللفة الأولى في سباق سنغافورة ومشاكل المحرك في ماليزيا حرمت الفريق من فوزين محتمَلَين.

وقلل رايكونن من التكهنات بأنّ ماكس فيرشتابن كان ليتجاوزه خلال سباق سيبانغ لو تمكن من إكماله.

فقال: "لن نعلم ما كان ليحصل، لذا فإنّ التساؤل حيال ذلك لا طائلة منه. إنني واثق أنني كنت أحظى بسيارة جيدة للغاية".

وأكمل: "من الواضح أننا لم نكمل في السباق كما فعل الآخرون! أعتقد أننا كنا مسرورين من السيارة لناحية سهولة القيادة والسرعة".

وتابع: "من الواضح أننا عانينا من بعض الأمور والمشاكل الأخرى، لكنّ مجريات الأسبوع الماضي كانت واضحة تماماً، إنني مسرور للغاية من السيارة وسهولة قيادتها، وكان من السهل توجيه الأمور بالطريقة التي أردناها وإكمال عملنا المعتاد".

أهمية التفاصيل الصغيرة

من جهة أخرى، يرى رايكونن أنّ المعركة بين فرق الصدارة الثلاثة ستتواصل خلال ما تبقى من الموسم، وأنّ التفاصيل الصغيرة هي التي ستصنع الفارق.

فقال: "بالتأكيد، قمنا بتحسين السيارة وسرعتها، لكنّ جميع المنافسين سيقومون بذلك. تتعلق المسألة بالفريق الذي يركز على التفاصيل أكثر من غيره ولو بشكل طفيف".

وأكمل:"ستكون بعض الحلبات أفضل لصالح أحد الفرق دون غيره. لكنني أعتقد أننا واثقون للغاية من قدرة السيارة على تقديم أداء تنافسي كما رأينا مؤخراً".

وتابع: "هل سيكون ذلك كافياً للإنهاء المركز الأول أو الثاني أو الرابع؟ أداء الجميع في الفرق الثلاثة المتصدرة متقارب للغاية".

وأضاف: "كأحد فرق المقدمة، عليك أن تضمن القيام بكل شيء بالطريقة الصحيحة. هذه حلبة جديدة مع ظروف جوية مختلفة، ومن الصعب للغاية توقع كيفية سير الأمور بالنسبة لنا".

واسترسل: "يمكننا على الأقل أن نكون مسرورين نوعاً لما لقدومنا إلى هنا وخوض السباق ونحن نعلم أننا يجب أن نحظى بفرصة جيدة  للمنافسة على الصدارة في حال قمنا بكل شيء بالطريقة الصحيحة مئة في المئة، وسنرى كيف تسير الأمور".

مسرور من أداء السيارة

بالمقابل، أوضح الفنلندي أنّ سيارة فيراري أثبتت قوتها في أغلب الحلبات، ما عدا بعض الحالات الاستثنائية.

فقال: "أظهرت سيارتنا قوتها في جميع الحلبات. ما عدا بعض الأحيان التي لم نكن فيها ضمن الموقع الذي نرغب به. لكنني أعتقد أننا في الغد وفي حال كانت الظروف الجوية ملائمة، سنتمكن من إكمال عدد لفات جيد لنعرف موقعنا".

وأكمل: "لا أرى أي سبب يمنعنا من أن نكون أقوياء هنا".

واختتم: "هل سنكون أقوياء بما فيه الكفاية لمواجهة المنافسين؟ من يعلم! سنرى كيف ستسير الأمور خلال عطلة نهاية الأسبوع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حدث فرعي الخميس
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة