رايكونن واثق من صحّة استراتيجيّة فيراري في سباق مونزا

قال كيمي رايكونن بأنّ اعتماد استراتيجية التوقفين خلال سباق جائزة إيطاليا الكُبرى كان الحلّ الأسرع لفيراري، على الرغم من أنّ الفنلندي أعرب عن عدم رضا فريقه بالمركزين الثالث والرابع.

بدأ رايكونن السباق على الإطارات فائقة الليونة (سوبر سوفت)، في حين بدأ ثنائي مرسيدس على الإطارات اللينة (سوفت)، ليجد الفنلندي نفسه في المركز الثالث لفتراتٍ طويلة.

لكن بطل العالم لموسم 2007 وزميله سيباستيان فيتيل اعتمدا استراتيجية التوقفين لينجح لويس هاميلتون العائد من الخلف في تخطيهما بفضل اعتماده استراتيجية التوقف الواحد.

"أعتقد أنّها كانت الطريقة الأسرع لنا لإنهاء السباق" قال رايكونن، مضيفاً: "لم تكن كافيةً لتحقيق نتيجة أفضل، لكن على الأقلّ أعطينا فريق مرسيدس أمراً ليفكّر فيه".

وأكمل: "شخصياً كنتُ أتوقّع بأنّهم سيكونون أقوى خلال السباق، لذلك كانت الأمور مقبولة. من الواضح أنّنا لسنا هنا للاكتفاء بالمركزين الثالث والرابع لكن ذلك ما حصلنا عليه اليوم".

على الرغم من تراجعه خلف فريق ريد بُل في ترتيب بطولة الصانعين قبل العطلة الصيفية، إلاّ أنّ فريق فيراري برهن عن تحسّنٍ في سرعته خلال جولتي بلجيكا وإيطاليا، حيث قدّم الفريق الذي يتّخذ من مارانيللو مقراً له تحديثات على وحدة الطاقة في سباق موطنه بمونزا.

وقال رايكونن بخصوص ذلك: "لقد كان دون شك أفضل محرّكٍ نحظى به، وكان خيارنا صحيحاً".

واختتم: "يبدو أنّنا نسير في الاتجاه الصحيح من جديد بالنظر للأسابيع القليلة الفارطة، لذلك يجب أن نواصل القيام بذلك ونبذل قصارى جهدنا وننتظر ونرى النتائج".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة