رايكونن: من الخطأ الافتراض بأنّ فيراري ستعاني في السباقات المقبلة

يعتقد الفنلندي كيمي رايكونن أنّه من الخطأ الافتراض بأنّ فيراري ستعاني خلال السباقات المقبلة بعد خسارتها المزيد من الأفضليّة لصالح غريمتها مرسيدس ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

توقّعت فيراري تحقيق نتيجة قويّة في سنغافورة بالنظر إلى أنّ حلبة مارينا باي المتعرّجة والضيّقة تتلاءم مع سيارتها.

لكنّ سيباستيان فيتيل صاحب قطب الانطلاق الأوّل، وزميله رايكونن وماكس فيرشتابن تصادموا عند التوجّه إلى المنعطف الأوّل، لينسحب ثلاثتهم من السباق منذ اللفّة الأولى.

في المقابل حقّق لويس هاميلتون الفوز بينما حلّ زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس ثالثًا ما سمح لهاميلتون بتوسيع أفضليّته أمام فيتيل إلى 28 نقطة بينما باتت مرسيدس متقدّمة بـ 102 نقطة عن فيراري في بطولة الصانعين.

ومن المتوقّع أن يتلاءم السباقان المقبلان في ماليزيا واليابان مع سيارة مرسيدس، لكنّ رايكونن يعتقد أنّ فيراري يُمكنها أن تكون ضمن دائرة المنافسة.

وقال الفنلندي: "تفترضون أنتم (وسائل الإعلام) أنّ المهمّة ستكون صعبة، لكن ليس نحن. سنتوجّه إلى هناك وسيكون سباقًا جديدًا وعطلة نهاية أسبوع جديدة وسنقاتل وسنبذل أفضل ما في وسعنا".

فيتيل متفائل

من جانبه كان فيتيل متفائلًا حيال حظوظه وحظوظ فيراري مع دخول البطولة معترك السباقات الستّة الأخيرة.

وقال الألماني: "كان من المؤسف أنّنا لم نتمكّن من إظهار وتيرتنا (في سنغافورة)، لكن هناك سباقات أخرى أمامنا وأنا متأكّدٌ من أنّ المزيد من الفرص ستتاح لنا".

كما أصرّ ماوريتسيو أريفابيني مدير الفريق على أنّ فيراري "ستعود مجدّدًا".

حيث قال الإيطالي: "كان ذلك محبطًا للغاية، ولم تكن النتيجة التي كنّا نتوقّعها بكلّ تأكيد".

وأضاف: "لكنّ ذلك لا يعني أنّ المعركة قد انتهت، بل أصبحت أكثر صعوبة فقط. أثبتنا أنّنا نملك سيارة رائعة وسائقين رائعين".

وتابع: "نضمن أنّنا سننافس حتى المنعطف الأخير من السباق الأخير هذا العام".

ويتوقّع هاميلتون في المقابل أن تشهد البطولة معركة متقاربة في مراحلها الأخيرة، إذ يعتقد أنّ حلبتَي البرازيل والمكسيك من المنتظر أن ترجّحا كفّة فيراري.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ لدينا ماليزيا التي سنكون فيها جيّدين. ولدينا بعد ذلك اليابان وهي حلبة عالية الارتكازيّة وقد تكون المنافسة متقاربة، إذ أنّ ريد بُل قويّة للغاية على تلك الحلبة لكنّني أعتقد أنّنا قد نكون... لكنّها لن تكون أقوى حلباتنا بكلّ تأكيد".

وأضاف: "أعتقد أنّنا سنكون على ما يرام في أوستن. أعتقد أنّ ريد بُل ستكون قويّة على وجه الخصوص في البرازيل، كما أنّ فيراري ستكون قويّة".

وأضاف: "لأكون صادقًا أعتقد أنّ المنافسة ستكون متقاربة للغاية في السباقات المقبلة. من الصعب توقّع ما سيحدث مثلما قلت، لكنّني أعتقد أنّ ذلك السباق على وجه الخصوص وكذلك عندما نتوجّه إلى المكسيك".

واختتم حديثه بالقول: "تستخدم أقصى قدرٍ من الارتكازيّة لكن ذلك يجلب بعض الجرّ وربّما قد تتفوّق علينا قليلًا السيارات التي تملك بعض الارتكازيّة الإضافيّة، لكنّ هذه حاليًا مجرّد تكهّنات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة