رايكونن: مشاكل محرك فيراري "غريبة بعض الشيء"

اعترف كيمي رايكونن بأنّ مشاكل فيراري الأخيرة مع محركها "غريبة بعض الشيء"، بعدما خسرت الحظيرة الإيطالية المزيد من النقاط على صعيد ترتيب بطولتَي السائقين والصانعين مع نهاية سباق جائزة اليابان الكبرى.

انطلق الألماني سيباستيان فيتيل من المركز الثاني على شبكة الانطلاق، بيد أنه واجه مشكلة في شمعة الاحتراق على سيارته لينسحب على إثرها من السباق، في الوقت الذي حقّق فيه لويس هاميلتون انتصاره الثامن هذا الموسم.

وأتت هذه المشكلة بعد أسبوعٍ واحد من تعرّض رايكونن وزميله فيتيل لمشاكل في ماليزيا إذ انسحب الفنلندي من السباق قبل بدايته.

ونتيجةً لذلك، نجح هاميلتون في توسيع الفارق في ترتيب بطولة السائقين إلى 59 نقطة مع تبقي 100 نقطة متاحة خلال السباقات الأربعة الأخيرة من الموسم.

"لا يُعتبر الأمر مثاليًا عندما نواجه مشاكل تقنية" قال رايكونن الذي أنهى سباق سوزوكا في المركز الخامس بعد انطلاقه عاشرًا، مُضيفًا "إنه أمر غريب بعض الشيء، لأننا خضنا التجارب التأهيلية من دون مشاكل ولكن بمجرد دخولنا لسباق يوم الأحد تعرضنا لها".

وأكمل "من الواضح بأننا لم نتوقّع حدوث ذلك. علينا أن نرى سبب هذه المشاكل وكيفيّة إصلاحها. إنها إحدى تلك المشاكل التي تعترضك فجأةً بحيث لا تستطيع القيام بالكثير حيالها".

وتابع قائلاً "هناك بعض الأمور التي ينبغي علينا إصلاحها. يجب أن نصل إلى حلول وأن نعلم السبب الذي أدّى لحدوث هذه المشاكل في الآونة الأخيرة".

ليست النتيجة المثالية

تراجع الفنلندي إلى المركز الـ15 خلال اللّفة الأولى بعدما خرج عن المسار خلال معركته مع سائق رينو نيكو هلكنبرغ.

وتعليقًا على ذلك، قال "كانت لدينا انطلاقة جيدة على إطارات السوفت، ولكنني عانيتُ بعدها في تحديد الطريق الذي يجب أن نسلكه. قرّرت الذهاب من الخارج، إذ خسرت مركزًا. لم أعلم مركزي حينها مقارنةً بالمركز الذي انطلقنا منه".

وأضاف "حاولتُ التقدّم على السيارات الأخرى خلال اللّفة الأولى، ولكنني خرجت عن المسار خلال محاولتي تجاوز سيارة رينو إذ خسرت بضعة مراكز والتي قمت بتعويضها لاحقًا".

وأكمل "كانت لديّ سرعة جيدة للتجاوز، ولكن ليس من السهل القيام بذلك. كُنّا بعيدين. كان الشعور داخل السيارة معقدًا قليلاً خلال السباق؛ بعض اللّفات كانت جيدة، في حين كانت اللّفات الأخرى صعبة".

واختتم "إنّ النتيجة النهائية هي أبعد ما تكون عن أفضل نتيجة ممكنة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة