رايكونن: مسألة تجديد عقدي بيد فيراري

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّ مسألة تجديد عقده لموسمٍ آخر مع فيراري ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد باتت بين يدي الصانع الإيطالي.

ينتهي عقد بطل موسم 2007 مُوفّى العام الجاري، حيث يترقّب الجميع مسألة بقائه في صفوف فيراري من عدمها، خاصة في ظلّ اتّساع الفجوة في الأداء بينه وبين زميله سيباستيان فيتيل.

إذ في حين يتصدّر الألماني ترتيب البطولة برصيد 171 نقطة، يقبع رايكونن في المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 83 نقطة فقط مع اقتراب موسم 2017 من منتصفه.

وأدّت تلك النتائج إلى ازدياد التكهّنات والشائعات بخصوص مستقبل الفنلندي مع الفريق في العام المقبل.

وأكّد رايكونن أنّ تلك المسألة باتت الآن خارجة عن إرادته وهي بين يدي فيراري التي ستكون المسؤولة الوحيدة عن قرار تجديد عقده من عدمه.

وقال الفنلندي عشيّة انطلاق مجريات جائزة بريطانيا الكبرى: "نريد تحقيق نتائج جيّدة، وأنا أيضاً أريد تحقيق نتائج جيّدة. هدفنا الوحيد هنا هو القيام بعمل جيّد".

وأضاف: "الأمر عائدٌ لهم. سيعود الخيار لهم لاتّخاذ القرار وسنرى".

وتابع: "سيتعيّن عليكم الحديث إلى الفريق وسؤاله حول ذلك. أتواجد في وضع طبيعي مثل الأعوام الماضية وذلك أمرٌ مقبول".

وأردف: "لا أعلم موقعنا على صعيد النقاط إذ لم ألق نظرة. لم يسر الموسم كما أردنا لكن هكذا سارت الأمور".

وواصل شرحه بالقول: "هذه عطلة نهاية أسبوع أخرى وسنحاول القيام بعملٍ جيّد على أمل أن نُحقّق النتائج التي يُمكننا جنهيا والبناء على ذلك".

وأكمل: "لست الشخص الوحيد الذي يريد الفوز، لكنّ تلك ليست بالمهمّة السهلة على الدوام. آمل الحصول على عطلة نهاية أسبوع طبيعيّة خالية من المشاكل".

وبخصوص فرصه نهاية الأسبوع الجاري، كان الفنلندي حذرًا بعض الشيء رايكونن مؤكّدًا أنّ الأداء بين الفرق الثلاثة الأولى في البطولة كان متقاربًا خلال الجولات الأخيرة.

وقال الفنلندي: "سنرى إن كنّا نمتلك السرعة، إذ شاهدنا خلال السباقات الأخيرة أنّ الفرق متقاربة للغاية. وطالما أنّنا نقوم بكلّ شيء على نحوٍ جيّد قدر المستطاع فستكون لدينا فرصة جيّدة".

وتابع: "هذه حلبة رائعة وآمل أن نكون قادرين على تحقيق نتائج جيّدة عليها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة