رايكونن متفائلٌ بعد تجارب الجمعة في باكو

المشاركات
التعليقات
رايكونن متفائلٌ بعد تجارب الجمعة في باكو
27-04-2018

عبّر الفنلندي كيمي رايكونن عن تفاؤله مع نهاية مجريات اليوم الجمعة ضمن جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد، مؤكّدًا على عدم مواجهته لأيّة مشاكل على الإطلاق في سيارته.

كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

بعد معاناة فيراري الواضحة خلال الفترة الصباحيّة، عاد رايكونن لتقديم وتيرة جيّدة في التجارب الحرّة الثانية ليُكملها ثانيًا بفارق 0.069 ثانية عن دانيال ريكاردو سائق ريد بُل وذلك بعد استفادة سائق فيراري من عامل السحب خلف لويس هاميلتون على الخطّ المستقيم.

بالرغم من ذلك بدا الفنلندي سعيدًا بمجريات الجمعة بالرغم من الوقت الذي خسره في الفترة الصباحيّة من أجل إجراء تغييرٍ جذريٍ للإعدادات.

وقال بطل موسم 2007: "لم أواجه أيّة مشاكل (في التجارب الحرّة الأولى). أردت تغيير الإعدادات هذا الصباح لكنّ ذلك يتطلّب الكثير من الوقت للأسف".

وأردف: "أحبّذ خسارة الوقت في الحصّة الأولى بدل الثانية، إذ سارت الأمور على نحو جيّدٍ في الحصّة الثانية ولم أواجه أيّة مشاكل على الإطلاق".

وعندما سُئل من قبل قناة "سكاي سبورتس" إن كانت فيراري قد حقّقت مكاسب إضافيّة على مدار اليوم، أجاب الفنلندي: "لا أعتقد بأنّنا وجدنا أيّ شيء أكثر من الآخرين. لا أعلم ما قامت به الفرق الأخرى".

وأضاف: "لكنّ شعوري كان جيّدًا، بالرغم من أنّه يُمكن أن يكون أفضل بطبيعة الحال".

على الجانب الآخر من مرآب فيراري بدا سيباستيان فيتيل في وضعٍ أكثر صعوبة هذا اليوم، وذلك بالنظر إلى عدد الأخطاء التي ارتكبها وعدم استقرار سيارته فيراري في مقاطع معيّنة من الحلبة ما تسبّب في اكتفائه بالمركز الـ 11 بفارق أكثر من ثانية عن الصدارة في الحصّة الثانية.

وقال الألماني: "لم أتمكّن من تحقيق ذلك، أي أنّ الأمر صعبٌ للغاية (تحقيق لفّة مثاليّة)!".

وأضاف: "كنت لأقوم بلفّة أفضل لكن هكذا سارت الأمور ولا نزال في يوم الجمعة".

وأكمل بخصوص مدى صعوبة إيصال الإطارات لمجال عملها المثالي: "ليس الأمر بذلك السوء هذا العام".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى
الموقع Baku City Circuit
قائمة السائقين كيمي رايكونن
نوع المقالة تقرير التجارب