رايكونن: ما يهمني هو الفوز وليس التغلّب على فيتيل

أقرّ كيمي رايكونن بأنّ التقدّم على زميله بالفريق سيباستيان فيتيل في الترتيب العام لا يعني الكثير إذا ما تمكّنت فيراري من تحقيق الانتصارات.

يحتلّ السائق الفنلندي المركز الثاني في ترتيب السائقين بعد خمسة سباقات مُتقدمًا على زميله الألماني بـ13 نقطة.

ولكن لا يرى رايكونن لتقدّمه على فيتيل أهميّة كونه لم يتمكّن من تحقيق الفوز في أيّ سباق بعد خلال الموسم الجاري.

وقال رايكونن "نحنُ لسنا في الصدارة. نحن في المركز الثاني وماذا بعد؟ فيتيل قريب مني على أيّة حال ولكن بعد خمسة سباقات نُريد أن نحتلّ المركزين الأوّل والثاني".

وأضاف "تركيزنا الرئيسي في الوقت الراهن منصبّ على فوزنا بالسباقات وأن نكون تنافسيين في كُلّ سباق لتحقيق الفوز. هذا ما نُريد تحقيقه كفريق".

وأكمل "من الجيد التواجد أمام فيتيل ولكن يجب أن يكون تركيزنا حول فوزنا بالسباقات. وهذا من شأنه أن يمنحنا المزيد من المتعة، على الأقلّ بالنسبة لي. من المُمكن أن تتغيّر الأمور بعد سباقٍ واحد سيء وتبدأ الناس بالنظر إلى المسألة بشكل مختلفٍ تمامًا".

لسنا أسوأ من موسم 2015

على الرُغم من فشل فيراري في الفوز بأيّ سباق خلافًا لما تمكّن فيتيل من تحقيقه في بداية العام الماضي، إلّا أنّ رايكونن يرى بأنّ السيارة أقوى من سيارة عام 2015.

وقال "أعتقد بأننا فزنا بسباقٍ مطلع العام الماضي ولكن هذا لا يعني بأننا أسوأ هذا الموسم".

وأكمل "لقد واجهنا بعض المشاكل والانسحابات مع السيارتَين وهذا لم يُساعدنا كثيرًا، ولكن هذا عبارة عن جزء من اللّعبة عندما تقوم بالدفع نحو الأمام".

وتابع قائلاً "نعلم بأنّ مرسيدس قويّة جدًا ونحن بحاجة إلى التغلّب عليها. أعتقد أنه في حال حصلنا على الحدّ الأقصى في كُلّ تجارب تأهيليّة وفي كُلّ سباق حينها سنكون قريبين منها أو حتى التغلّب عليها".

واختتم "لم تجرِ الأمور كما خططنا بالضبط، ولكن هذا لا يعني بأننا أسوأ من العام الماضي. أنا مُتأكّد من أننا تحسّنا كثيرًا إذ نملك حزمة تنافسيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة