رايكونن ليس متأكّداً من قدرة فيراري على التغلّب على مرسيدس

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّه يؤمن بقدرة فيراري على إحراز خطوة كبيرة إلى الأمام على سيارتها لموسم 2016، لكنّه أشار إلى عدم وجود ضمانات حول قدرتها على التغلّب على مرسيدس.

على ضوء التقدّم الذي أحرزته خلال الموسم الجاري، تعتقد فيراري أنّها تتّجه نحو القيام بتحسينات كبيرة على أدائها للعام المقبل من أجل المنافسة بقوّة على لقب البطولة.

لكن بالرغم من الأرقام التي تبعث على التفاؤل، يعتقد رايكونن أنّه سيكون من العبث السير خلف التفاؤل المفرط حيال قدرات السيارة.

وعندما سئل من قبل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عمّا إذا كانت المؤشّرات القادمة من المصنع قد زادت من تفاؤله حيال فرص المنافسة على اللقب في 2016، أجاب الفنلندي: "ذلك هو هدفنا دوماً، لكن يمكنك النظر إلى الأرقام والشعور بالتفاؤل".

وأضاف: "أنا متواجد في البطولة منذ فترة طويلة وأعلم أنّه لا يوجد أيّ فريق سيخبرك أنّه سيصنع سيارة أسوأ. أنا متؤكّدٌ من أنّ العاملين في المصنع قد قاموا بعملٍ جيّدٍ وتحسنّا كثيراً بالمقارنة مع العام الماضي".

ثمّ تابع: "نهدف إلى إحراز خطوة إضافيّة إلى الأمام، لكنّ ذلك مرتبطٌ بما سيحدث وما ستقوم به الفرق المنافسة. هل سيكون ذلك كافياً؟ لن نعلم الإجابة إلاّ في العام المقبل".

وواصل في ذات الصدد: "أنا متأكّدٌ من أنّنا سنحصل على سيارة جيّدة، لكن هل سيكون ذلك كافياً؟ الوقت وحده كفيلٌ بإجابتنا. سنواصل القيام بالأمور الصحيحة والسير في الاتّجاه المناسب، أنا سعيد بذلك".

واختتم: "آمل أن نكون في الموقع الذي نريد التواجد فيه في الموسم المقبل من أجل المنافسة على الانتصارات في جميع الجولات وأن نكون أصحاب الصدارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة