رايكونن "ليس لديه أي اهتمام" بالتكهنات "عديمة المعنى" التي ربطته بانتقالٍ إلى مكلارين

المشاركات
التعليقات
رايكونن
كتب: سكوت ميتشيل
ترجمة: خلدون يونس
28-06-2018

أوضح كيمي رايكونن سائق فيراري أنه "ليس لديه أي اهتمام" حيال الكلام "عديم المعنى" عن مستقبله في الفورمولا واحد عقب تقرير أشار إلى إمكانية إعادة توقيع مكلارين مع الفنلندي.

كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، مكلارين
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين وكيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
دانيال ريكاردو ،ريد بُل

كما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقت سابق فإنّ فترة مشاركة رايكونن مع فيراري قد تصل إلى نهايتها مع السكوديريا خاصة وأنّ الحصان الجامح يقيّم إمكانية ترقية شارل لوكلير الناشئ ضمن صفوف ساوبر كزميل إلى جانب سيباستيان فيتيل.

وكان من المتوقع أن ينهي ذلك مسيرة الرجل الجليدي في الفورمولا واحد، لكنّ رايكونن أجاب حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" تعليقاً على شائعات اهتمام مكلارين به، بأنه ما زال مهتماً بفرص مشاركته مع فيراري.

فقال: "لا أعلم في الحقيقة، قلتُ في 2007 أنني أود الخروج من فيراري، وفي مرحلة ما لم يبدُ الوضع هكذا - اﻵن يبدو أنّ التاريخ يكرّر نفسه".

وأكمل: "لا يمكنك على اﻹطلاق أن تعلم ما سيحصل بعد هذا وذاك. سنرى، وكما يحصل على الدوام، هناك الكثير من الكلام والتكهنات وأنا في الحقيقة لستُ مسروراً بالتعليق عليها".

وحين ضُغط عليه إن كان هو أو أحد ممثليه قد تكلم مع مكلارين، أجاب رايكونن: "لقد تكلمتُ معهم كثيراً بالطبع، لكن في الماضي عندما كنتُ ما أزال هناك".

وأكمل: "كما قلتُ ليس لدي اهتمام على اﻹطلاق بالانخراط في كلّ ذاك الكلام عديم المعنى، من وجهة نظري".

لا محادثات مستقبلية

كما نفى الفنلندي أيّة تساؤلات أخرى حول إمكانية إجراء محادثات مع مكلارين، فقال: "أنتم (وسائل اﻹعلام) تودون أن تعرفوا. لا أعتقد أنكم تسألون عن رأينا فيما تكتبون، لذا على أية حال - يمكنكم أن تضعوا نعم أو لا".

وتابع: "أنتم عادة تكتبون ما ترون أنه صحيح من وجهة نظركم".

أحرز رايكونن الفوز بتسعة سباقات طوال المواسم الخمسة التي أمضاها مع مكلارين ما بين موسمَي 2002 و2006 قبيل انتقاله إلى فيراري.

وتبحث مكلارين عن بديل محتمل لنجمها فرناندو ألونسو الذي لم يقرر بعد إن كان سيواصل مسيرته في الفورمولا واحد ما بعد الموسم الجاري.

التكهنات بتفكير مكلارين في التعاقد مع رايكونن تشير إلى رغبة الفريق بضمّ سائق كبير ذي وزن ليكون شريكاً لسائقها الحالي ستوفيل فاندورن أو النجم اليافع الصاعد وسائقها الاحتياطي الحالي لاندو نوريس.

ريكاردو "مسرور" بموقعه الحالي

وفي حال كانت مكلارين تأمل "سرقة" دانيال ريكاردو من ريد بُل، فإن تلك الخطوة محكومة بالفشل نظراً ﻷنّ اﻷسترالي بات في المراحل الختامية ﻹتمام صفقة تجديد عقده مع فريقه الحالي.

"بالطبع هناك بعض الاهتمام (من فرق أخرى)" قال ريكاردو اليوم الخميس في النمسا.

وأكمل: "ريد بُل عقدت صفقة مع هوندا، لذا لديهم جميع اﻷوراق على الطاولة".

وتابع: "اﻷمر منوط بي لتقرير ما أريده. أرى فوائد هذا القرار، فرصة بداية مشروع جديد مع هوندا".

وكرر ريكاردو رغبته في توقيع العقد الجديد بحلول العطلة الصيفية، لكنه لم يعلق على التكهنات بسعيه إلى نفس البنود المالية التي يمتلكها زميله ماكس فيرشتابن في عقده، نظراً ﻷنه تفوّق على صاحب الـ 20 عاماً هذا الموسم.

فقال: "إنني مسرور بموقعي الحالي، وبما يمكنني القيام به".

اقرأ أيضاً:

فورمولا 1 - المقال التالي
بوتاس يأمل تحقيق قفزة جيّدة من تحديثات مرسيدس الانسيابيّة

المقال السابق

بوتاس يأمل تحقيق قفزة جيّدة من تحديثات مرسيدس الانسيابيّة

المقال التالي

مرسيدس تجلب أكبر حزمة تحديثات لسيارتها في النمسا

مرسيدس تجلب أكبر حزمة تحديثات لسيارتها في النمسا

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن Shop Now
قائمة الفرق فيراري Shop Now , مكلارين
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة