رايكونن: لم أصبح سائقاً سيّئاً

المشاركات
التعليقات
رايكونن: لم أصبح سائقاً سيّئاً
كتب: فابيان غايار
30-12-2015

بعد موسم وصفه هو نفسه بالمتوسّط، عاد الفنلندي كيمي رايكونن للحديث عن الانتقادات التي وُجّهت إليه خلال منافسات الموسم المنصرم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

(من اليسار إلى اليمين): كيمي رايكونن، سكوديريا فيراري مع سيباستيان فيتيل، سكوديريا فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري اس اف 15-تي
سيباستيان فيتيل، سكوديريا فيراري، وكيمي رايكونن، سكوديريا فيراري
كيمي رايكونن، فيراري

في حين أسال الإعلان عن عودة الفنلندي إلى صفوف فريق فيراري الكثير من الحبر مع نهاية موسم 2013، إلّا أنّ نتائجه مع الحظيرة الإيطاليّة لم ترتقِ إلى مستوى التطلّعات حتى الآن.

فبعد ضعف تأديته خلال موسم 2014 بالمقارنة مع زميله الإسباني فرناندو ألونسو حيث كان عاجزاً على استخراج كامل قدرات السيارة، تمكّن بطل العالم لموسم 2007 من تقديم تأدية أفضل في 2015 بالرغم من تخلّفه بفارقٍ كبيرٍ عن زميله الجديد سيباستيان فيتيل.

وفي معرض حديثه مع محطّة «إي إس بي إن»، قال رايكونن: "ليس الأمر كأنّني أصبحت سائقاً سيّئاً بشكلٍ مفاجئ، لكنّكم تعلمون كيف يفكّر البعض في الفورمولا واحد. أحصل على الثناء كلّما أقدّم سباقاً جيّداً لكن حالما أواجه سباقاً صعباً تبدأ الانتقادات مجدّداً. هكذا هي الفورمولا واحد".

وتابع: "تحسّنت تأديتي بالمقارنة مع 2014، أصبحت سرعتي أفضل. ليس الأمر مثالياً، لكن يجب أن أقول: لم يكن عاماً رائعاً بالنسبة لي".

وأضاف: "أتطلّع لأن أكون أكثر قوّة في المستقبل وهذا ما نعمل من أجله".

أكثر سعادة بالمقارنة مع موسم 2014

يتوقّع الجميع أن يكون فريق فيراري منافساً حقيقياً لمرسيدس في 2016، بالرغم من أنّ رايكونن لا يريد أن يرفع من سقف التوقّعات حيث قال: "أنا متأكّدٌ من أنّ التعديلات التي ستدخل على سيارة العام المقبل ستساعدنا كثيراً. لكن هل سيكون ذلك كافياً؟ سنعلم الإجابة في 2016".

وبالعودة للحديث عن تأديته، أشار الفنلندي إلى أنّ موسم 2015 كان إيجابياً بالرغم من اعترافه بوجود بعض الهفوات وسوء الحظ قائلاً: "أنا أكثر سعادة بالمقارنة مع العام الماضي، لكنّ النتائج لم ترتقِ لسقف التطلّعات".

ثمّ تابع: "ارتكبت بعض الأخطاء، واجهنا بعض المشاكل وتوجّب علينا الانسحاب في خمس مناسبات. كنّا نخسر الكثير من الوقت للخروج إلى المسار في حال تمّ إدخال الكثير من التعديلات على السيارة أو مواجهة مشكلة صغيرة".

واختتم حديثه بالقول: "يؤدّي ذلك إلى التشويش على سير عطلة نهاية الأسبوع وحدث ذلك عدّة مرّات ما يؤدّي إلى ضعف النتيجة الختاميّة. وتيرتنا أسرع بكثيرٍ ممّا تظهره الأرقام، لكنّ نتائجنا هي التي تمنح النقاط في نهاية المطاف".

فورمولا 1 - المقال التالي
وولف: فيراري بإمكانها الضغط على القوانين أكثر من مرسيدس

المقال السابق

وولف: فيراري بإمكانها الضغط على القوانين أكثر من مرسيدس

المقال التالي

فورس إنديا: عدم تقليص نفقات التطوير عامل رئيسي في تقدمنا

فورس إنديا: عدم تقليص نفقات التطوير عامل رئيسي في تقدمنا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب فابيان غايار
نوع المقالة أخبار عاجلة