رايكونن لفيرشتابن: الفورمولا واحد ليست المكان المناسب "لردّ الدين"

عبّر الفنلندي كيمي رايكونن عن قلقه حيال أسلوب "ردّ الدين" الذي اتّبعه ماكس فيرشتابن خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى قائلاً أنّ عالم سباقات الجائزة الكبرى "ليس المكان المناسب" لأساليب مماثلة.

بعد حادثة المنعطف الأوّل التي جمعت رايكونن وفيرشتابن وسيباستيان فيتيل عند انطلاقة سباق سبا-فرانكورشان، أبدى الفنلندي غضبه من أسلوب فيرشتابن العدواني بغلق المساحة أمامه في وقتٍ لاحقٍ من السباق.

واستجابة للانتقادات التي طالته من رايكونن وفيتيل، قال فيرشتابن أنّ على الثنائي "الخجل" من نفسَيهما، مضيفاً: " لقد قاما بتخريب سباقي، لذا لن أجعل الأمر سهلاً بالنسبة لهما. أعتقد أنّ عليهما استيعاب ذلك. لن أقول «هيا، تستطيعان المرور»".

ويبدو أنّ تلك التعليقات هي التي أثارت غضب رايكونن، حيث قال سائق فيراري خلال المؤتمر الصحفي الاعتيادي لجائزة إيطاليا الكبرى أنّ الفورمولا واحد ليست "الرياضة المناسبة" لمقاربة من هذا النوع.

وقال الفنلندي: "لا أكنّ أيّ شيء تجاه فيرشتابن فهو يقوم بعملٍ جيّد وهو سريع. لكن هناك بعض الأمور التي أشعر أنّها ليست صحيحة مثل تخفيف سرعتك أو الكبح عندما تكون على السرعة القصوى، لكن من الواضح أنّ تلك الأمور تندرج ضمن النقاشات التي لا نهاية لها".

وأضاف: "يُسمح للجميع بقول ما يشعرون به. كما قلت سابقاً فلا أكنّ أيّ شيء ضدّه لكنّ بعض الأمور ليست صائبة".

وتابع: "لست مهتماً كثيراً بانتقاده. في حال قال أحدهم خلال السباق أنّه يقوم بأمرٍ ما بسبب ما حدث عند المنعطف الأوّل، فذلك ردٌ للدين، لا أعتقد أنّها الرياضة المناسبة لتردّ الدين بشكلٍ متعمّد".

وأردف: "قد ينتهي الأمر بطريقة لا تُحمد عقباها. أجل يرتكب الناس الأخطاء، الجميع فعل ذلك وسيحدث الأمر بالنسبة إلينا جميعاً".

واختتم حديثه بالقول: "يجب عليك قبول الأمر وحسب. لكن ليس هذا المكان المناسب للتصرّف بشكلٍ سخيفٍ وردّ الدين بتلك الطريقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة