رايكونن لا يشعر بالقلق من الأعطال التي يتعرّض لها

اعترف الفنلندي كيمي رايكونن بأنّ موثوقيّة سيارة فيراري يُمكن أن تكون أفضل حالاً، بيد أنه لا يشعر بالقلق حيال المشاكل التي واجهته حتّى الآن خلال التجارب الشتوية في برشلونة.

لم يتمكّن رايكونن من اختبار سيارته بالقدر الكافي إذ عصفت به مشاكل الموثوقيّة خلال يومين حتّى الآن، حيث تعرّض لمُشكلة في مضخة الوقود في الأسبوع الأوّل من التجارب، في حين واجهته مُشكلة اليوم الثلاثاء في علبة التروس.

"من الواضح بأنّ الموثوقيّة يُمكن أن تكون أفضل في هذه المرحلة" قال رايكونن، ثم أكمل "ولكن تبقى هذه تجارب شتوية والهدف منها هو مُحاولة لتجربة الأشياء".

وأضاف سائق فيراري الذي حلّ في المركز الرابع "إذا تعرّضنا لمُشكلة فإنه سيكون بمقدورنا إصلاحها كوننا نملك الوقت. نفس القصة تتكّرر في كُلّ موسم إذ تُحاول الضغط والضغط وبعدها إن واجهتك مُشكلة تُحاول إصلاحها".

وأكمل "هل أشعر بالقلق؟ ليس حقًا".

لا جدوى من مُحاولة تخمين تنافسيّة الفرق للجولة الأولى

رفض رايكونن الدخول في لعبة التوقعات عندما سُئِل عن تنافسيّة فيراري مُقارنةً ببقيّة الفرق، إذ يرى الفنلندي بأنه لا جدوى من مُحاول تخمين مراكز الفرق في الوقت الراهن.

وقال "لا أحد يعلم. من غير المُجدي بدء التحمين بما يُمكن أن يحدث. سنعرف ذلك في وقت قصير".

وأكمل "السيارة جيدة، ولكن إن تحدثنا حول الأزمنة المُسجّلة فإننا لا نعلم ما يقوم به الآخرون. نحنُ نعلم ما نقوم به ونحنُ سعيدون بطريقة استجابة السيارة وطريقة عملها".

وعندما سُئِل تحديدًا عن استعدادات فيراري لمُنافسة مرسيدس، ردّ قائلاً "تستطيع التخمين، ولكن لا أرى فائدة من ذلك. لا علم لي بما يقوم به فريق مرسيدس، وهم لا يعلمون بدورهم بما نقوم به".

واختتم "أعتقد بأننا سنكون تقريبًا حيث نُريد، ولكننا سنرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً