رايكونن: لا يزال بوسع فيراري المنافسة على اللقب

المشاركات
التعليقات
رايكونن: لا يزال بوسع فيراري المنافسة على اللقب
19-04-2016

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّ فيراري لم تخسر أياً من آمالها للفوز بلقب هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّه اعترف أنّ على فريقه القيام بعملٍ أفضل.

تضرر الجناح الأمامي لسيارة كيمي رايكونن، فيراري
تضرر سيارتي لويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري. في المقدمة رومان غروجان، هاس
كيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري

بالرغم من أنّ الحظيرة الإيطاليّة أظهرت قدرات عالية خلال أوّل ثلاثة سباقات من الموسم، إلّا أنّها لم تتمكّن بعد من التغلّب على مرسيدس.

ويعلم رايكونن، الذي شاهد فرصه تذهب أدراج الرياح بعد حادثه مع زميله سيباستيان فيتيل عند المنعطف الأوّل من سباق الصين، أنّ الأمور لم تسر على نحوٍ مثالي بالنسبة لفيراري مطلع هذا الموسم.

لكن بالرغم من تمكّن نيكو روزبرغ من الحصول على أفضليّة كبيرة في صدارة ترتيب البطولة، إلّا أنّ رايكونن يعتقد أنّ باب المنافسة لا يزال مفتوحاً على مصراعيه، خاصة إذا تمكّنت فيراري من رفع مستواها.

وقال الفنلندي: "أكملنا ثلاثة سباقات فقط. من الواضح أنّ جميع الاحتمالات لا تزال قائمة وستحدث الكثير من الأمور بكلّ تأكيد".

وأضاف: "يجب علينا القيام بأفضل عملٍ ممكن وعدم مواجهة أيّة مشاكل أثناء السباقات لمحاولة وضع سيارتينا أمام ثنائي مرسيدس".

وتابع: "من الواضح أنّ سرعتنا ليست سيّئة، كنّا نملك سرعة كافية للحلول على مقربة من روزبرغ خلال التجارب التأهيليّة لو لم نرتكب أيّة أخطاء".

وأكمل: "كنّا قريبين للغاية هنا على الأقل. لكن في حال لم نحصل على أيّة سباقات خالية من المشاكل في حين تمكّنوا هم من القيام بذلك، فلن تكون تلك الطريقة المناسبة للتغلّب عليهم".

 تنظيم أفضل

يتوقّع رايكونن أنّ أداء السيارات سيتذبذب على مدار الموسم، ويعتقد أنّ مفتاح تقدّم فيراري إلى الأمام يكمن في عملها على تنظيم عمليّاتها على مدار عطلة نهاية الأسبوع.

وقال بطل العالم موسم 2007: "سننتقل إلى حلبات نكون فيها أكثر قوّة من هنا (الصين) وستكون مرسيدس أكثر قوّة في بعض الأحيان، لكنّ الأهم أن نتمكّن من تحسين السيارة والتركيبة بأكملها".

وتابع: "سنتمكّن حينها من تقديم سباقات قويّة وتحقيق الفوز ومنافستهم بشكلٍ أفضل".

واختتم حديثه بالقول: "لكن علينا تنظيم أمورنا. في حال واصلنا مواجهة المشاكل فلن يساعدنا ذلك في البطولة. فاز روزبرغ بثلاثة سباقات، لا يعدّ ذلك وضعاً مثالياً بالنسبة إلينا، لكنّه مثاليٌ بالنسبة إليه وهو يستحقّ ذلك ويجب علينا القيام بعملٍ أفضل للتغلّب عليه".

المقال التالي
هاميلتون: لا أدين للفورمولا واحد بأيّ شيء

المقال السابق

هاميلتون: لا أدين للفورمولا واحد بأيّ شيء

المقال التالي

مرسيدس: ساعدنا "تحفظ" فيراري مع إعدادات مُحركها

مرسيدس: ساعدنا "تحفظ" فيراري مع إعدادات مُحركها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة