رايكونن "لا يأبه" للفارق مع مرسيدس خلال التجارب التأهيليّة

المشاركات
التعليقات
رايكونن
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي , محرر
05-04-2018

عبّر الفنلندي كيمي رايكونن عن عدم اهتمامه بما سيكون عليه الفارق بين فريقه فيراري والسهام الفضيّة مرسيدس خلال التجارب التأهيليّة، مشدّدًا على أنّ موقع الفريق في السباق هو المهمّ في نهاية المطاف.

كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري
مسار حلبة البحرين
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري

بالرغم من تحقيق سيباستيان فيتيل للفوز في الجولة الافتتاحيّة من الموسم في ملبورن، إلّا أنّ فيراري كانت عاجزة عن مجاراة وتيرة مرسيدس خلال التجارب التأهيليّة، حيث كان رايكونن أقرب ملاحقي لويس هاميلتون بفارقٍ قارب السبعة أعشارٍ من الثانية.

بالرغم من ذلك أشار الفنلندي إلى أنّه لا يأبه لما سيكون عليه الفارق في التصفيات في جولة البحرين نهاية الأسبوع الجاري، مؤكّدًا على أنّه يهتمّ فقط بموقعه عند نهاية سباق الأحد.

وعند سؤاله خلال المؤتمر الصحفي الرسمي اليوم الخميس عن توقّعه لما سيكون عليه الفارق نهاية الأسبوع الجاري، أجاب الفنلندي: "يُمكنكم مواصلة توقّع الفارق مثلما تريدون، سنرى موقعنا على مدار عطلة نهاية الأسبوع. لا آبه مطلقًا للموقع الذي سنتواجد فيه أو الفارق في التجارب التأهيليّة".

وأضاف: "هناك الكثير من الأمور التي ستُغيّر ذلك، وسنبذل قصارى جهدنا وسنرى موقعنا في التصفيات والسباق".

وتابع: "الجزء الأكثر أهميّة هو موقعنا يوم الأحد بعد السباق.. أنا سعيدٌ بأن أكون متأخّرًا بثانيتين في التصفيات في حال فزنا كلّ يوم أحد. لا آبه."

وأكمل: "ما يحدث أيّام السبت غير مهمّ إلى حدٍ ما. لكنّني لا أعلم، لهذا السبب نأتي إلى هنا من أجل معرفة ما سيحدث".

وتتميّز حلبة البحرين بسباقاتها المختلفة، إذ أنّ نتائج التجارب التأهيليّة لا تعكس بالضرورة الترتيب الذي سيكون عليه السباق.

وقال رايكونن: "لا أعلم، لا أركّز كثيرًا على ما حدث في الماضي، أنتم تعلمون أكثر منّي على الأرجح. نحاول بذل أفضل ما في وسعنا وأحيانًا يكون ذلك مجديًا وأحيانًا أخرى لا".

وأكمل: "تبدأ من الموقع الذي تأهّلت فيه. تحاول استغلاله قدر الإمكان وعمل ذلك بشكلٍ جيّد في بعض الأعوام، يُمكنك اختيار إطارات مختلفة في سباق ما ويعمل ذلك بشكلٍ مناسب، أو يُمكنك أن تبدأ من الأمام على إطارات أخرى في سباقات أخرى".

واختتم حديثه بالقول: "سنرى ما سيكون عليه موقعنا وقد تواجدنا في مواقع جيّدة في الأعوام القليلة الماضية".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
الموقع حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة