رايكونن: لا مشكلة في اتّباع أوامر الفريق

صرّح كيمي رايكونن أنه لم يجد أية مشكلة في اتباع أوامر فريقه فيراري حين طلب منه التنحي لمرور زميله سيباستيان فيتيل في باكو، لكنه يندم على الوقت الثمين الذي أضاعه أثناء ذلك.

طُلب من رايكونن التنحّي جانباً في جائزة أوروبا الكبرى كي يمرّ فيتيل نظراً لكون الفنلندي قد تعرّض إلى عقوبة، لكنّ الوقت الذي ضاع منه تسبّب في تراجعه وخسارته للمركز الثالث.

حيث قال: "لا اعتراض على القرار، لكوني قد تعرّضت إلى عقوبة، لذا فالأمر سيّان".

وأكمل: "لكنني أعتقد أنه كان بإمكاننا القيام بذلك وبطريقة أفضل – لا أعلم الكيفية حالياً – لكنني شعرتُ كأنني خسرت وقتاً أكثر من اللازم. كلفتني تلك الحركة 2.5 ثانية وهذا ما وضعني في خضمّ معركة مع فورس إنديا محاولاً الحفاظ على فارق الثواني الخمس".

وأضاف: "أعتقد أن الفرق لم يكن كبيراً في النهاية. لا يوجد أيّ خطأ في القرار نفسه، لكن، كان بإمكاننا خسارة وقت أقلّ بالنسبة لي".

لا مشكلة في الاستراتيجية

أكمل رايكونن 43 لفة على الإطارات اللينة "سوفت" بعد أن دخل منصة الصيانة في اللفة الثامنة، لكنه لم يشتكِ من الاستراتيجية مطلقاً.

حيث قال: "لطالما كانت الخطة تقضي بتوقف وحيد، والباقي يعتمد على السائق وعوامل أخرى كالعادة".

وأكمل: "هناك الكثير من المنافسة تأتي من الخلف، لذا علينا وضع السيارة في مركز لا يعرّضنا للخطر بسبب الزحام، وبنفس الوقت نحافظ على إمكانية التجاوز. لقد تحمّلت الإطاراتُ بشكل جيد للغاية، ولم أعانِ من المشاكل لاحقاً".

وأضاف: "السائقون الذين توقفوا في القسم الأخير حصلوا على إطارات جديدة، وهذا ما ساعدهم، لكنني لم أعانِ من أية مشكلة مع الإطارات. أعتقد أنني كنتُ أستطيع إبقاء فورس إنديا خلفي، لكن النتيجة كانت ستبقى كما هي، إذ لا داعي لخوض معركة كبيرة".

أمام فيراري المزيد من العمل

كما أوضح الفنلندي أنّ عملاً كبيراً ينتظر الفريق كي يصل إلى مستوى يؤهله للمنافسة ضمن جميع الظروف.

حيث قال: "لو أخذنا النتائج فقط بعين الاعتبار خلال السباقات الأخيرة، لقلتُ أننا في كندا كنا أكثر قدرة على المنافسة".

وأكمل: "لكننا خضنا عدة سباقات مختلفة، وضمن ظروف متباينة، لذا بالتأكيد لم يكن هذا أسهل أسبوع بالنسبة لنا. ما زلنا نعاني في بعض النواحي. وقد أثر هذا علينا في النهاية".

واختتم: "لكن وبكل تأكيد، ما زالت أمامنا كمية عمل كبيرة قبل أن نستطيع تحدي خصمنا الرئيسي في جميع السباقات، وضمن مختلف الظروف، وهذا ليس بالأمر السهل، إذ يختلف الأداء باختلاف الأماكن، الإعدادات والظروف. كي ننافس بأريحيّة مع قدرة حقيقية على التحدي، لا بدّ لنا من تحسين عدة نواحٍ بكلّ تأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة