رايكونن: لا جدوى من التكهنات حول موسم 2017

يرى كيمي رايكونن بأنّه لا جدوى من التكهّن حول ما سيكون عليه ترتيب الفرق خلال موسم 2017 في ظلّ التغييرات التقنية التي شهدتها الفورمولا واحد.

ستكون سيارات موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد أسرع وأكثر عدوانية مع جناحين أمامي وخلفي أكثر عرضاً بالإضافة لإطارات أكبر وأعرض.

وبالنظر إلى حجم التغييرات، يرى رايكونن بأنّه من المعقد التكهن بمن سيكون في المقدمة نظراً لعدم معرفة أيّ فريق بما يقوم به منافسوه.

حيث قال الفنلندي: "سنعرف ذلك عندما نرى السيارات الجديدة على الحلبة، حيث طرأت تغييرات كبيرة على القوانين لذلك يجب أن ننتظر ونرى ما سيحصل".

وأضاف: "لا جدوى من التكهن بما ستؤول إليه الأمور في ظلّ هذه التغييرات الكبيرة، وآمل أن نجد أنفسنا في المركز الذي نريده ونستحقه".

موسم بعيد عن التطلعات

كان موسم 2016 مخيباً للآمال لفريق فيراري، إذ بالرغم من منافسته على الفوز خلال الجولة الافتتاحية في أستراليا لكنّه لم ينجح باعتلاء العتبة الأولى على منصة التتويج طيلة الموسم.

إضافة إلى ذلك، تراجعت العلامة الإيطالية خلف فريق ريد بُل ضمن ترتيب بطولة الصانعين لتكتفي بالمركز الثالث، على الرغم من أنّ الحصان الجامح بدأ الموسم كأقرب منافسي فريق مرسيدس على اللقب العالمي.

حيث قال رايكونن بخصوص ذلك: "كان موسماً أبعد ما يكون عن المثالي بالنسبة لنا، لكن هكذا تجري الأمور في رياضة سباقات السيارات".

وأكمل: "لا يهم إن كنّا قد أحرزنا تقدماً أم لا، لأنّ النتيجة النهائية كانت بعيدة كلّ البعد عمّا كنا نصبو إليه".

ثم تابع: "حظينا ببعض السباقات الجيدة وأخرى سيئة، كما واجهتنا الكثير من المشاكل الصغيرة، لكن هكذا هي رياضة سباقات السيارات".

بوادر إيجابية

من جهة أخرى، عانى فريق فيراري من عملية إدارة الإطارات، كما صرّح رايكونن خلال العديد من المناسبات أنّه يجب على الفريق التحسّن في جميع المجالات.

لكنّ الفنلندي يعتقد بأنّ الأداء القوي الذي قدمه الحصان الجامح مع نهاية الموسم الماضي ونجاح سيباستيان فيتيل في خطف منصة التتويج خلال السباق الختاميّ أمرٌ يدعو للتفاؤل بخصوص موسم 2017.

إذ قال في هذا الصدد: "هناك دون شك أمور إيجابية، مثل طريقة العمل التي اعتمدناها في الآونة الأخيرة".

واستطرد قائلاً: "نعمل دائماً كفريقٍ واحد حتى وإن لم تكن النتائج على قدر التطلعات".

وواصل حديثه: "لكنّني أرى بوادر إيجابية من الفريق وآمل أن نصل في 2017 إلى المكانة التي نطمح إليها".

واختتم: "بالطبع سيكون ذلك أمراً في غاية الروعة لنا جميعاً".  

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً