رايكونن: لا جدوى من التفكير حيال ما كان من الممكن تحقيقه في سباق ماليزيا

قال سائق فيراري كيمي رايكونن أنّه "لا جدوى" من التفكير حيال ما كان ليُحققه في حال شارك في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، وذلك بعدما واجه مشكلة على سيارته قُبيل الانطلاقة لم يشارك على إثرها في السباق.

كان من المقرر أن ينطلق رايكونن من المركز الثاني على حلبة سيبانغ، لكنّ مشكلة مجهولة المصدر في محرّك سيارته أجبرت فيراري على سحب سيارته إلى المرآب، حيث أخفق الفريق في إيجاد حلّ لتلك المشكلة بحلول وقت انطلاقة السباق، ليتغيّب الفنلنديّ عن المشاركة فيه.

وقد نجح سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن في اقتناص الصدارة من براثن سائق مرسيدس لويس هاميلتون ليُحرز الفوز الثاني له في مسيرته بالبطولة، في الوقت الذي شقّ فيه سائق فيراري الآخر سيباستيان فيتيل طريقه من المركز الأخير ليُنهي السباق رابعًا، إذ بدا وكأنّه يملك الوتيرة الأقوي بين الجميع.

وعلى الرُغم من خسارته لفرصة إنهاء صيامٍ عن الفوز دام لأربع سنوات، إلّا أنّ رايكونن لم يُرد التفكير أكثر من اللازم فيما كان ليحدث.

"بالطبّع لم يكن ما حدث مثاليًا، فلا نعلم من أين أتت تلك المشكلة. أثق في أنّنا كنّا لنحظى بسباقٍ جيّد للغاية، لكن أين كنّا لننهي السباق، من يدري؟" قال رايكونن.

وأضاف: "ليس من المُجدي حتّى التفكير حيال ذلك الآن. ما حدث كان مؤسفًا، لكن هذا هو الحال الآن إذ يتعيّن علينا التركيز على الجولة المُقبلة".

هذا وكان من المتوقّع أن تشهد جولة ماليزيا هيمنة من قِبَل مرسيدس، ما جعل من وتيرة فيراري القوية في السباق نقطة تشجيعٍ للفريق بأكمله، بما فيهم رايكونن، قبل خوض ما تبقى من الموسم.

"نملك حزمة جيّدة، لكن يتعيّن علينا استخلاص كامل أدائها. مررنا بأوقاتٍ صعبة خلال الجولتين السابقتين، إذ تُمثّل الجولة المُقبلة تحديًا جديدًا، وكما قلت فإنّنا نملك سيارة جيّدة مؤخّرًا، لذا فإنّنا لا نتوقّع خلاف ذلك في السباق المُقبل" قال رايكونن.

واختتم: "لا يُمكنك مُطلقًا الجزم بما سيحدث، فحلبة سوزوكا مختلفة، لكنّنا سنتوجّه إلى هناك على غرار أيّ عطلة نهاية أسبوعٍ أخرى وسنرى الموقع الذي سنتواجد فيه وننطلق من هناك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة