رايكونن: لا أُكِنّ أيّ شيء ضدّ فيرشتابن

قال كيمي رايكونن، أكبر سائق في الفورمولا واحد حالياً، بأنّه لا يُكِنّ أيّ شيء ضدّ ماكس فيرشتابن، على الرغم من تعدّد الصدامات التي جمعته بالهولندي الشاب داخل الحلبة منذ بلوغه الفئة الأولى.

أثناء حديثه على هامش جائزة الولايات المتّحدة الكُبرى، التي كانت المسرح الأوّل الذي احتك فيه رايكونن مع فيرشتابن عندما كان سائقاً لفريق تورو روسو، قال الفنلندي بأنّ الاحتكاكات التي جمعته مع سائق ريد بُل في جولتي المجر وبلجيكا لم تغير رأيه بخصوص الهولندي.

"لا أكِنّ أيّ شيءٍ ضدّه، إنّه سائقٌ جيد ويقوم بعملٍ رائع" قال رايكونن الذي بلغ عامه الـ37 هذا الأسبوع.

وأضاف: "بالطبع هناك بعض الحدود التي لا يجب تجاوزها، لكنّ المراقبين سيقررون ذلك أثناء السباقات وستعود الأمور لطبيعتها على المدى البعيد".

وأكمل: "في العديد من الأحيان تجد نفسك تنافس الشخص ذاته طيلة الموسم، وربّما سيكون هناك شخصٌ آخر العام المقبل".

العمر مجرّد "رقم" بالنسبة لرايكونن

يعتقد رايكونن، الذي يكبُر فيرشتابن بـ 18 سنة، بأنّه لم يفقد شيئاً من سرعته على مدار السباقات الـ247 التي خاضها في الفورمولا واحد.

وقال بخصوص ذلك: "إذا شعرت بأنّني أصبحت أبطأ ممّا كنت عليه قبل 10 سنوات، وإذا شعرت بأنّني افتقدت شيئاً ما، فلن أتواجد هنا. لن أضيّع وقتي أو جهد الفريق ووقته".

وتابع: "يجب أن تكون صريحاً مع نفسك وتعرف متى تتوقف عندما يحين الوقت لذلك. يجب أن تعرف الأسباب الحقيقية وراء مرورك بمواقف صعبة وأوقات عصيبة، إذا كان الأمر بيدي وشعرت بأنّني لم أعد أملك السرعة الكافية، فلن أتواجد هنا".

واستطرد قائلاً: "عندما بدأت مسيرتي في الفورمولا واحد، كنت واحداً من أصغر السائقين آنذاك. تغيّرت الرياضة كثيراً منذ ذلك الوقت، معدّل الأعمار انخفض كثيراً بالمقارنة مع ما كان عليه آنذاك، ونفس الأمر ينطبق على باقي الرياضات. الجميع يبدؤون منذ صغرهم ويمرون عبر الفئات الصغرى وهذا أمرٌ طبيعيّ".

واختتم: "لا أشعر بأنّني تقدّمت في السنّ، ربّما الأرقام تظهر عكس ذلك، لكن شخصياً، أشعر بأنّني على ما يُرام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين كيمي رايكونن , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة