رايكونن: لا أحد يعلم من سيكون الأفضل في الصين

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّه لا يعلم إن كان فريقه فيراري أم مرسيدس سيكون متقدّمًا على الآخر خلال جائزة الصين الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، يأتي ذلك بالرغم من تصريحات زميله سيباستيان فيتيل التي رشّح من خلالها السهام الفضيّة للفوز في شنغهاي.

ظهرت فيراري ندًا قويًا لمرسيدس مع بداية الموسم الجديد، بل إنّها حقّقت الفوز في السباق الافتتاحي في أستراليا مستفيدة من وتيرتها السريعة ومحافظتها على الإطارات.

بالرغم من ذلك حافظت الحظيرة الإيطاليّة على هدوئها مبقية سقف تصريحاتها منخفضًا ليُرشّح فيتيل الفريق الألماني مجدّدًا لتحقيق الفوز، لكنّ رايكونن كان أكثر تفاؤلًا بعض الشيء، مشيرًا إلى ضرورة الانتظار لرؤية ما ستؤول إليه الأمور مع تقدّم عطلة نهاية الأسبوع.

وقال الفنلندي اليوم الخميس في شنغهاي: "لا أعلم من هو الأفضل بعد. لم نكمل أيّ لفّة على متن السيارات الجديدة على هذه الحلبة، لذلك من يدري مالذي ستكون عليه النتيجة".

وأضاف: "أعتقد أنّنا نملك حزمة جيّدة والشعور داخل السيارة جيّدٌ أيضاً".

وتابع: "لكن لا فائدة من تخمين من سيكون في الأمام، سنرى ذلك على مدار عطلة نهاية الأسبوع وسنكون أكثر ذكاءً يوم الأحد".

حزمة تنافسيّة

وبالحديث عن سباق أستراليا، اعترف الفنلندي أنّ النتيجة التي حقّقها لم ترق إلى مستوى تطلّعاته، بالرغم من أنّها لم تكن سيّئة للغاية في نهاية المطاف، وأكّد في الوقت ذاته على أنّ فيراري تمتلك حزمة جيّدة تُخوّلها المنافسة.

وقال بخصوص ذلك لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "من الواضح أنّها لم تكن الانطلاقة المثاليّة من جهتي، لكن كانت تلك نتيجة جيّدة للفريق. كلّ شيء يسير على ما يرام حتّى الآن، لكن علينا تحسين بعض الأمور بالنسبة لي وأنا متأكّدٌ من أنّ بوسعي التواجد هناك (أعلى منصّة التتويج)، لكن أمامنا عامٌ طويلٌ ومليء بالمعارك".

وتابع: "لدينا حزمة جيّدة ونحن نعمل بشكلٍ جيّدٍ كفريق. من يعلم مالذي سيحدث في نهاية الموسم، لكنّنا في المقدّمة وتلك بداية جيّدة. علينا فقط مواصلة تحسين الأمور والتقدّم إلى الأمام واستغلال كلّ ما يتاح أمامنا".

وأردف: "من الواضح أنّ العام الماضي لم يكن كما أردناه، لكنّ الطاقم هو ذاته. كما أنّنا نعمل بالطريقة ذاتها التي عملنا وفقها العام الماضي لكنّ النتائج باتت جيّدة الآن، بالرغم من أنّنا أكملنا سباقاً واحدًا فقط".

ثمّ أضاف: "كانت هناك الكثير من الأشياء الإيجابيّة من العام الماضي بالرغم من أنّ النتيجة الختاميّة لم تُظهر ذلك. علينا الآن تسجيل أفضل النتائج في كلّ يوم أحد على جميع الحلبات. الجميع سعداء ونحن نعمل معًا بشكلٍ جيّد".

وعند سؤاله عن مدى تقدّم محرّك فيراري لهذا العام، أجاب: "يُحرز الجميع تقدّمًا على جميع الأصعدة. تغيّرت السيارة بسبب القوانين الجديدة والإطارات، لكن في حين أنّ المحرّكات لا تزال ذاتها تقريبًا، إلّا أنّ جميع المصنّعين أحرزوا تقدّمًا".

وأكمل: "الأمر أشبه بقصّة لا تنتهي بالنسبة لأيّ سيارة، إذ تحاول دائمًا تحسينها. لا يتعلّق الأمر بالسيارة فحسب، بل بالوقود والمحرّك أيضاً وتحسين الحزمة بأكملها وجعلها أفضل".

واختتم حديثه بالقول: "الجانب الوحيد الذي لا يُمكنك تحسينه هو الإطارات لأنّها هي ذاتها بالنسبة للجميع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة