رايكونن: "كلّ الأمور بدت طبيعية" قبل انثقاب الإطار في سيلفرستون

قال الفنلنديّ كيمي رايكونن أنّ "كلّ الأمور بدت طبيعيّة" قبل انثقاب الإطار الأمامي الأيسر على سيارته والذي كلّفه مركز الوصافة في سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

تراجع رايكونن من المركز الثاني إلى الرابع خلف فالتيري بوتاس وفيتيل بعد إجراء توقّفه في اللفّة الـ49، لكنّ الألمانيّ عانى حينها من انثقابٍ على أحد إطاراته في اللفّة ما قبل الأخيرة ما سمح لرايكونن بالتقدّم إلى المركز الثالث.

وكان الفنلنديّ محبطًا لخسارته المركز الثاني، لكنّه يرى بأنّه استخرج أقصى أداءٍ من السيارة.

حيث قال شارحًا: "كلّ الأمور كانت تسير بشكلٍ طبيعيّ بطريقةٍ أو بأخرى. كان الفارق جيّدًا بالنسبة لنا. لكن قبل نهاية السباق بلفّتين، لا أعلم ماذا حدث - قبل المنعطف السادس، لم ينفجر الإطار ولكنّ القسم المطاطيّ منه خرج بشكلٍ مفاجئ".

وتابع: "أعتقد بأنّنا استخرجنا أفضل أداءٍ من السيارة بشكلٍ أو بآخر خلال السباق، لكنّ مرسيدس كانت أسرع بعض الشيء اليوم".

وأضاف: "كنت أعاني قليلًا في بعض المراحل من أجل الحصول على سرعةٍ أكبر".

وأردف: "لاحقًا، ومن المؤسف أنّ تلك المواقف التي نواجه فيها حظًا عاثرًا ما تزال تلاحقنا، فقد انثقب الإطار الأمامي الأيسر على سيارتي لسببٍ ما. لحسن الحظ أنّني تمكّنت من إكمال السباق. لكن لسوء الحظ تعرّض فيتيل لذات الأمر في اللفّة التالية، لذا لست سعيدًا بما حدث ولكنّه أفضل من لا شيء".

واختتم بالقول: "كنّا لنكون في المركز الثاني اليوم، بيد أنّنا لم نملك السرعة لمجاراة لويس هاميلتون. لدينا بعض العمل لنقوم به، حظينا بانطلاقة جيّدة، لكن بمجرّد أن تراجعنا لم تكن لدينا فرصة حقيقيّة للتغلّب عليهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين كيمي رايكونن , لويس هاميلتون , سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة