رايكونن: كان لدينا فرصة لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل في الصين

اعترف الفنلندي كيمي رايكونن بأن الحظيرة الإيطاليّة كانت تستطيع تحقيق قطب الانطلاق الأوّل في الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة شنغهاي الصينيّة.

أظهرت فيراري وتيرة جيدة في التجارب التأهيليّة، إلّا أنّ الكلمة الأخيرة كانت لسائق مرسيدس نيكو روزبرغ الذي أحرز قطب الانطلاق الأوّل له في موسم 2016 بفارق نصف ثانية عن رايكونن الذي اكتفى بالمركز الثالث أمام زميله بالفريق سيباستيان فيتيل.

وقد أظهرت الإعادة بأنّ سائقَي فيراري اقترفا خطأً على المُنعطف الـ14 من خلال توسيعهما لزاوية الدخول ما كلّفهما بعض الوقت.

"لقد وسّعت زاوية الدخول على نفس المُنعطف في اللّفة الأولى كذلك" قال رايكونن، مُضيفًا "كنت أسرع خلال لفتي الأخيرة، ولكنني خرجت عن خطّ التسابق المثالي عند المُنعطف حيث خسرتُ الكثير من الوقت".

وأكمل "إنه أمرٌ مُؤسف إذ أعتقدت بأننا امتلكنا فرصة للتواجد في الصدارة اليوم، ولكن هكذا تسير الأمور في بعض الأحيان حيث علينا القيام بأفضل عملٍ مُمكن في السباق".

وتابع قائلاً "أشعر بخيبة أمل كبيرة مما حدث في التجارب التأهيليّة، ولكن الانطلاق من المركز الثالث ليس سيئًا بدرجةٍ كبيرة كوننا سننطلق من المكان النظيف من الحلبة. نحنُ بحاجة إلى الحصول على انطلاق جيدة وحينها سنرى كيف ستتطوّر الأمور في السباق".

وأوضح رايكونن بأنه يأمل أن تكون ظروف الحلبة مُشابهة ليوم أمس الجُمعة، إذ قال "لم تكن الظروف مثاليّة اليوم إذ نأمل أن يُقام سباق الغد تحت ظروفٍ أقرب إلى ما كانت عليه بالأمس".

واختتم "سنُحاول القيام بأسرع سباق وسنرى ماذا سيحدث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة