رايكونن: فيراري كانت قادرة على الفوز باللقبين في 2017

يعتقد الفنلندي كيمي رايكونن أنّ فريقه فيراري امتلك جميع المؤهّلات للفوز بلقبَي بطولة العالم للفورمولا واحد للسائقين والصانعين خلال موسم 2017 لولا مجموعة المشاكل والأخطاء التي اعترضته.

دخل الصانع الإيطالي موسم 2017 بقوّة ليكون ندًا لندّ مع السهام الفضيّة مرسيدس، وفي حين أنّ سيارة "اس.اف17اتش" بدت سريعة وثابتة وسمحت لسيباستيان فيتيل بتصدّر البطولة في نصفها الأوّل، إلّا أنّ آمال الألماني وفريقه فيراري في المنافسة على اللقبين تبخّرت بعد العطلة الصيفيّة.

إذ خسر الفريق قدرًا كبيرًا من النقاط بسبب حادثة انطلاقة سباق سنغافورة ومشاكل المحرّكات التي عصفت به في ماليزيا واليابان ما منح البطولتَين على طبقٍ من ذهب إلى لويس هاميلتون وفريقه مرسيدس.

ودفع ذلك رايكونن للاعتقاد بأنّ فريقه امتلك الأدوات اللازمة للفوز هذا العام، مشدّدًا في الوقت ذاته على ضرورة الحدّ من الأخطاء من أجل المنافسة في العام المقبل.

وقال الفنلندي: "عانينا من الكثير من الانسحابات نتيجة أسباب مختلفة، لكنّنا أحرزنا تقدّمًا كبيرًا كفريق بين العام الماضي وهذا العام، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا".

وأضاف: "كفريق فيراري فإنّك تريد الفوز بالبطولتين، امتلكنا الأدوات للقيام بذلك هذا العام. نحتاج لترتيب الأمور وعدم ارتكاب الأخطاء وعدم مواجهة أيّة مشاكل، ليس من جهتنا وإنّما من جانب الفريق. تعلّق الأمر ببعض الأشياء الصغيرة التي لعبت دورًا كبيرًا هذا العام".

وتابع: "لدينا كلّ الموظّفون والأدوات. حتّى بالرغم من انتهاء البطولة الآن، إلّا أنّنا نحاول القيام بالعمل ذاته من أجل الفوز بالسباقات وسنبدأ من الصفر مجدّدًا في العام المقبل.

وأردف: "نحتاج للتعلّم والقيام بالأمور على نحوٍ أفضل في العام المقبل، سنبدأ من الصفر ويعتمد الأمر على ما سنقوم به في الشتاء والتجارب وبداية العام المقبل. لدينا بعض الأفكار... سنرى ماذا سيحدث في السباقات الأولى".

وأكمل: "هدفنا هو المنافسة وتحقيق الانتصارات والبطولات، نريد كفريق الفوز والقيام بعملٍ أفضل".

مشاكل الإعدادات

كما أشار بطل موسم 2007 إلى أنّه عانى بداية هذا العام من مشاكل على صعيد الإعدادات وهو ما كان السبب وراء ضعف أدائه خلال السباقات الأولى من الموسم بالمقارنة مع زميله.

وقال حيال ذلك: "من الواضح أنّني أريد المنافسة في الأمام في كلّ عطلة نهاية أسبوع لأكون قادرًا على المنافسة على اللقب في العام المقبل".

وتابع: "بدأنا الموسم بشكلٍ سيّئ ولم نكن في الموقع الذي كان يجب أن نتواجد فيه على الصعيد الشخصي".

وأكمل: "لم نكن سعيدين بمستوى الإعدادات وتطلّب الأمر الكثير من الوقت للتوصّل إلى إجابة، وتحسّن الوضع منذ ذلك الحين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة