رايكونن: فيتيل ليس السائق رقم واحد في فيراري

دحض السائق الفنلندي كيمي رايكونن جميع التقارير التي تتحدث بأنّ زميله سيباستيان فيتيل يتمتّع بأفضلية في فيراري إذ يُعتبر السائق الأوّل للمنافسة على لقب بطولة العالم للسائقين لموسم 2017.

نجح فيتيل في تحقيقه فوزه الثالث هذا العام في موناكو بعد تقدّمه على زميله رايكونن بعد وقفة الصيانة المتأخّرة التي أجراها، إذ نفى الألماني أن يكون فريقه فيراري اعتمد هذه الاستراتيجية لمنحه الفوز بالسباق في سبيل توسيع صدارته في ترتيب بطولة السائقين.

ولكن أشار لويس هاميلتون بعد نهاية سباق مونتي كارلو بأنه بات من الواضح بأنّ فيراري تُفضّل فيتيل على حساب رايكونن للمنافسة على لقب السائقين هذا الموسم.

وعندما سُئِل رايكونن من قبل موقعنا موتورسبورت.كوم عمّا إذا تعتمد فيراري سياسة الرقم واحد مع فيتيل، ردّ الفنلندي قائلاً "كلا، ليس لدينا أيّ شيء من هذا القبيل".

وأضاف "ولكن يُصبح الأمر طبيعي عندما تصل إلى مرحلة ما خلال الموسم بحيث يملك أحد السائقين الفرصة لتحقيق اللّقب بينما قد تكون آمال السائق الثاني قد انتهت".

وأكمل "هذا ما حدث في جميع الفرق التي شاركت معها في الفورمولا واحد. لا أملك مشكلة مع ذلك، إذ أعتقد بأنه أمرٌ عادل. نحن ننافس حتى وجود فرصٍ واقعيّة، وإذا توجّب علينا فعل شيء آخر فإنه أمرٌ عادل".

وتعليقًا على تصريحات هاميلتون، قال رايكونن "لا أعلم مقدار معرفته بالأمور التي تجري في الفرق الأخرى. ولكن لا مشكلة لديّ في كُلّ ما يعتقده".

وأكمل "نحن نعرف ما الذي نقوم به إذ قد تحدث بعض الأشياء من هذ القبيل. إنه ليس شيئًا غير اعتيادي. نعم، كما هو الحال دائمًا، لدينا حريّة التنافس".

وأضاف "نعلم القواعد داخل الفريق، ونعلم ما يُريده الفريق منا. الأمر بهذه البساطة. نحن نتسابق بأقصى ما نستطيع. نحاول دائمًا التغلّب على بعضنا البعض، وفي كُلّ مرّة سيكون هناك سائقٌ بالمقدمة".

وتابع قائلاً "وهذه المرّة انتهت المنافسة بهذه الطريقة. تحدث مثل هذه الأمور أحيانًا".

من ناحيته، أجاب فيتيل عندما سُئِل عمّا إذا كان ينصّ عقده بأنه السائق رقم واحد في فيراري بالقول "كلا".

وأضاف "لا معنى لتطبيق مثل هذه السياسة في هذا الوقت من الموسم مع وجود سباقات كثيرة متبقية. لا نحاول إهدار طاقتنا في ما يعتقده الناس بأننا نقوم به".

وأكمل "نبذل قصارى جهدنا، إذ كما قلت لدينا سياسة واضحة".

بدا رايكونن غير سعيد على منصة التتويج في الجولة الأخيرة، إذ أكّد خلال حديثه مع وسائل الإعلام في كندا بأنه لم يكن غاضبًا من فريقه بل بإنهائه لسباق موناكو بالمركز الثاني.

وقال "لست غاضبًا ولم أكن كذلك. ولكن ببساطة لم أكن سعيدًا بإنهائي السباق في المركز الثاني".

رايكونن "قرّر" مستقبله

أشار الفنلندي بأنه بات يملك تصورًا حول خططه للموسم المقبل إذ ينتهي عقده مع فيراري نهاية العام الجاري بيد أنه لم يفصح عن التفاصيل.

وعن ذلك، قال "لقد وضعت خططتي ولكني لن أقوم بمشاركتها معكم. إنها لا تعنيكم إذ ستقومون بالكتابة على أيّ حال، لذلك لن يتغيّر أيّ شيء".

وأضاف "إنّ الأشخاص الذين بحاجة لمعرفة ما أريد القيام به يدركون ذلك. سنرى ماذا سيحدث".

واختتم "لا أملك عقدًا للموسم المقبل. وهناك دائمًا الكثير من الشائعات المحيطة بمستقبلي في كُلّ عام. ما حدث في موناكو غير مرتبط بعقدي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة