رايكونن غير قلق من عدد لفّات مرسيدس الكبير

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّه غير قلقٍ حيال الموثوقيّة الخياليّة التي أظهرتها مرسيدس خلال التجارب الشتويّة الأولى لبطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة برشلونة هذا الأسبوع.

تمكّنت الحظيرة الألمانيّة من إتمام 675 لفّة على مدار أربعة أيّام من التجارب، أكثر بـ 228 من أقرب منافساتها تورو روسو وأكثر بـ 224 لفّة ممّا تمكّنت هي نفسها من إتمامه على نفس الحلبة في تجارب العام الماضي.

في المقابل أكملت فيراري الأيّام الأربعة متخلّفة بـ 322 لفّة عن منافستها مرسيدس.

وبالرغم من ذلك قلّل رايكونن من شأن المسافات الكبيرة التي قطعتها السهام الفضيّة، معترفاً في الوقت ذاته بتمنيه إكمال عدد أكبر من اللفّات خلال أوّل يومين له خلف مقود السيارة بعد مواجهته بعض المشاكل.

وعندما سئل حول ما إذا كان قلقاً من عدد لفّات مرسيدس، أجاب سائق فيراري: "لا، لماذا سأقلق؟ إنّه أمرٌ يمكن للكثيرين القيام به".

وأضاف: "نحن نقوم بعملنا فقط".

ثمّ تابع: "من الواضح بأنّني وددت القيام بعدد أكبر من اللفّات كوني خسرت يوماً من أصل اثنين، لكنّ ذلك جزء من التجارب".

وأكمل: "نعمل على تجهيز أنفسنا للسباقات الأولى من الموسم وفي حال كانت هناك مشاكل أو أشياء نريد اختبارها فمن الأفضل أن نقوم بها هنا".

واعترف رايكونن، الذي تصدّر فريقه فيراري ثلاثة من أصل الأيّام الأربعة، بعدم معرفته ما إذا كانت مقاتلة فيراري الجديدة كافية للتغلّب على مرسيدس عند انطلاق الموسم في أستراليا.

وقال في هذا الصدد: "لا أعلم ما إذا كانت السيارة ستكون جيّدة بما فيه الكفاية. الشعور داخلها جيّد ومن الواضح بأنّ علينا اختبار الكثير من الأشياء الجديدة وتحسين الأداء المجمل لكلّ جزء منها".

واختتم: "السيارة بمثابة خطوة إلى الأمام بالمقارنة مع سابقتها بكلّ تأكيد، لكن هل ستكون كافية؟ سنعلم عند نهاية الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة