رايكونن: علاقتي جيّدة مع فيراري ولا يُهمّني ما يقوله الآخرون

أكّد الفنلندي كيمي رايكونن أنّ العلاقة التي تربطه بفريقه فيراري على أفضل ما يرام وذلك على إثر التصريحات التي أدلى بها سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري في جولة الصين حول ضرورة الجلوس إلى طاولة الحوار مع الفنلندي للتباحث في أسباب ضعف تأديته.

في حين أنّ زميله الألماني سيباستيان فيتيل حقّق الفوز في سباقين من أصل الثلاثة الأولى هذا الموسم، اكتفى رايكونن بالمركز الرابع في أستراليا والبحرين والخامس في الصين.

وفي حين أنّ البعض أشار إلى أنّ العلاقة ليست على أفضل ما يرام بين الفنلندي والقلعة الحمراء على إثر تصريحات ماركيوني، إلّا أنّ رايكونن أكّد أنّ ذلك عارٍ تمامًا من الصحّة، وأنّه لا يهتمّ لما يتمّ تناقله كونه يثق في العلاقة المباشرة التي تربطه بماركيوني والفريق بشكلٍ عام.

وقال بطل العالم موسم 2007: "بحسب ما تحدّثت مع رئيسنا، فكلّ شيء على ما يرام. أعلم أنّ هناك أمورًا قد قيلت وكتبت، قرأت الكثير من الهراء في الصحف وشبكة الانترنت، أثق أكثر بكثير في علاقتي مع الفريق ومعه".

وأضاف: "مثلما قلت سابقًا، أتوقّع من نفسي تقديم نتيجة جيّدة... في حال لم يكن الآخرون سعداء فلا يهمّني ذلك".

وعند الحديث عن مستقبله وإمكانيّة بقائه في الموسم المقبل، قال رايكونن أنّ هدفه الأساسي الآن يتمثّل في تحقيق أفضل نتائج ممكنة.

وقال بخصوص ذلك: "عندما يتعلّق الأمر بمستقبلي فلا أعلم، دائمًا ما تكون هناك الكثير من الأحاديث على مرّ الأعوام، لكنّ أولويّتي تتمثّل في القيام بعملٍ جيّد ورؤية ما سيحدث بعد هذا العام، بكلّ تأكيد ليس ذلك أوّل ما يخطر على بالي، بل تقديم أداء جيّدٍ هنا وفي السباقات المقبلة".

وأكمل: "لنرى ما يُخبّئه المستقبل، تربطني علاقة جيّدة بالفريق والأمر يعتمد على الكثير من الأشياء".

التقارب مع مرسيدس

كما تحدّث رايكونن عن التقارب بين فيراري ومرسيدس في صدارة بطولة العالم للفورمولا واحد هذا الموسم، مؤكّدًا أنّه في حين تتمتّع السهام الفضيّة ببعض الأفضليّة في التصفيات، إلّا أنّ أداء السيارتين متماثلٌ خلال السباقات.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ هناك العديد من الطرق المختلفة للنظر في ذلك. الأمر يعتمد على نظرتك إلى النتائج الختاميّة مثل التجارب التأهيليّة أو غيرها".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّ الفريق قام بعملٍ جيّدٍ للغاية لتوفير السيارة التي بحوزتنا، وعلينا نحن استغلالها لتقديم أفضل النتائج. أحرزنا تقدّمًا كبيرًا كفريقٍ بالمقارنة مع الأعوام السابقة، صحيحٌ أنّ هناك بعض الجوانب التي يجب تحسينها، لكن هكذا هي الأمور دائمًا".

وأكمل: "هل نحن عند المستوى ذاته مع مرسيدس؟ لا أعلم، لكن لا أعتقد أنّ هناك فارقًا كبيرًا، يبدو أنّها تكون أكثر قوّة بقليل خلال التجارب التأهيليّة لكنّ الكفّة متعادلة خلال السباق".

وأضاف: "يُمكنها استخراج بعض الوتيرة الإضافيّة على مدار اللفّة الواحدة، لكنّني أعتقد أنّ الأمر يعتمد بالأساس على الحلبات التي نتوجّه إليها".

وعند سُؤاله عن أوامر الفريق وإن كان سيفسح المجال أمام زميله بشكلٍ متواصلٍ في السباقات المقبلة، قال: "كلّا، من الواضح أنّنا نعقد محادثات في بداية العام، ونعلم ما يتعيّن علينا القيام به بيننا كسائقين ولم يُغيّر ذلك أيّ شيء".

واختتم حديثه بالقول: "في حال حدث ذلك في نهاية العام وكان أحدنا لا يملك أيّ فرصة، فمن الواضح أنّ الأمور ستأخذ نصابها، ما عدا ذلك لا يُوجد شيء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة