رايكونن: عقوبة التوقف 10 ثوان في منطقة الصيانة ليس لها مبرّر

يعتقد سائق فيراري كيمي رايكونن بأنّ عقوبة التوقف 10 ثوان في منطقة الصيانة التي حصل عليها لاخفاقه في التخفيف من سرعته بسبب التلويح بالأعلام الصفراء المزدوجة خلال سباق جائزة بلجيكا الكُبرى، لم يكن لها أيّ مبرّر.

اعتبر مراقبو السباق بأنّ رايكونن لم يبذل أيّ مجهود يذكر للتخفيض من سرعته عندما مرّ بجانب سيارة ماكس فيرشتابن المركونة على حافة المسار.

واعترف رايكونن بأنّه لم يرفع رجله عن دواسة الوقود لأنّ سيارة الهولندي كانت بالفعل خلف الحواجز المعدنية.

"كنت أعلم بوجود الأعلام الصفراء لكن نصف السيارة على الأقلّ كان خلف الحواجز المعدنية" قال الفنلندي.

وأضاف: "لم أسرع لكنني لم أخفّف من سرعتي. ومن وجهة نظري لم يكن هناك أيّ مبرّر لأعاقب على ذلك".

وأكمل: "سأتفهم الأمر بالكامل إذا كانت السيارة على جانب المسار وكان هناك أشخاص يعملون عليها، لكن هذا ما حصل وسأتفاجأ إذا قام أيّ شخصٍ آخر بتخفيف سرعته هناك".

ثمّ تابع: "من حسن الحظّ خرجت سيارة الأمان على الحلبة واستطعنا التعويض، لكنها لم تكن عطلة نهاية أسبوع سهلة، لكن هذا ما حصل".

تراجع رايكونن من المركز الرابع إلى السابع بعد تنفيذ العقوبة لكنه نجح في تجاوز إستيبان أوكون ونيكو هلكنبرغ بسهولة.

ومن ثمّ وجد نفسه جنباً إلى جنب مع دانيال ريكاردو وفالتيري بوتاس على الخطّ المستقيم بعد منعطف "أو روج" عند استئناف السباق، ليتمكّن هو وريكاردو من تجاوز سائق مرسيدس ليظفرا بالمركزين الرابع والثالث تباعاً.

وقال بخصوص ذلك: "عند استئناف السباق استفدت كثيراً من عامل السحب من السيارتين أمامي، ومن ثمّ كان بوتاس في المنتصف وريكاردو إلى يساره وكنت أملك السرعة الكافية لمحاذاته ونجحت في تجاوزه من الداخل".

وأردف: "نجحت في تجاوز سيارة، بعدها لم أملك السرعة الكافية لمنافسة سيارة ريد بُل. لقد كانوا سريعين خلال السباق على عكس ما شاهدناه طيلة عطلة نهاية الأسبوع".

واختتم: "كانت لديهم السرعة اللازمة في الأماكن الصحيحة طيلة الوقت وكانت أزمنتهم سريعة، لكن على الأقل نجحت في استعادة مركز واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة