رايكونن سعيدٌ بتجديد عقده لموسم 2017

عبّر الفنلندي كيمي رايكونن عن سعادته بتجديد عقده مع الحظيرة الإيطاليّة فيراري للموسم المقبل، مؤكّداً أنّ ذلك سيجعله يُركّز أكثر على التسابق لتقديم أداءٍ أفضل.

بعد أشهر من التكهّنات حيال مستقبله، وضعت فيراري حداً للشائعات صبيحة اليوم الجمعة على هامش انطلاق مجريات جائزة بريطانيا الكبرى، التي ستمثّل السباق الـ 100 لرايكونن مع فيراري، بإعلان تجديد عقده للموسم المقبل.

وسيُواصل بذلك رايكونن رحلته مع القلعة الحمراء لما سيكون موسماً سابعاً.

وقال بطل العالم موسم 2007: "من الواضح أنّني سعيد، كان ذلك هدفنا من البداية وسيجعل ذلك الوضع أكثر سهولة بالنسبة إلينا، إذ لن نضطرّ لتكرار الإجابة على نفس الأسئلة".

وأضاف: "يُمكننا الآن وضع كامل جهدنا على التسابق".

وتابع قائلاً: "سيُساعد ذلك على زيادة ثقة الفريق التي وضعها بي وثقتي أنا تجاهه أيضاً. لكنّ ذلك لا يُغيّر أيّ شيء بالنسبة لعملنا ونحاول بلوغ نتائج أفضل على الدوام. لكن تكون المهمّة أسهل عندما يعلم الجميع ماذا سيحدث في العام المقبل".

وبالحديث عن نتائج التجارب الحرّة اليوم الجمعة، حيث احتلّ المركز السادس في التجارب الحرّة الأولى والخامس في الثانية، أشار الفنلندي إلى أنّ الرياح لعبت دوراً أساسياً في معاناته.

"كان يوماً صعباً، إذ لم تكن الظروف سهلة وكانت هناك الكثير من الرياح".

"لست سعيداً بالتأكيد بالمركز الذي أكملت فيه التجارب لكنّنا كنّا نسير في الاتّجاه الصحيح طوال اليوم، حصلنا على بعض الأمور الجيّدة للغد، لكنّ هذا اليوم كان مخادعاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة