رايكونن دفع "ثمنًا غاليًا" لخطئه خلال التجارب الأخيرة في سوزوكا

قال كيمي رايكونن بأنّه دفع "ثمنًا غاليًا" على إثر الخطأ الذي ارتكبه خلال التجارب الحرّة الأخيرة لجائزة اليابان الكبرى، والذي أعاق استعداداته للتجارب التأهيليّة واضطرّ فريقه فيراري لتغيير علبة التروس على سيارته.

ألحق الفنلندي سائق فيراري ضررًا بالجانب الأيسر من سيارته إثر الحادث الذي تعرّض له عند منعطف "دينغر2" منتصف حصّة التجارب التي امتدّت لساعة من الزمن على حلبة سوزوكا.

وقد فقد رايكونن السيطرة على القسم الخلفي من سيارته إذ أخفق في استعادة السيطرة عليها وارتطم بالحواجز.

بعد فحص الفريق للسيارة قررت فيراري أنّه من الضروري تغيير علبة التروس قُبيل التجارب التأهيليّة - ما تسبّب في حصول رايكونن على عقوبة تراجع خمسة مراكز على شبكة الانطلاق - لكنّها تمكّنت من تجهيز السيارة بحلول التصفيات.

"لقد فقدت السيطرة على السيارة" قال رايكونن، مُضيفًا: "لقد كان خطأ، ودفعت ثمنه غاليًا مع عقوبة التراجع التي حصلت عليها ولم أحظَ باستعدادٍ مثالي للتجارب التأهيليّة، لكنّ هذا هو الحال".

هذا ولم يتمكّن رايكونن من مُجاراة زميله سيباستيان فيتيل خلال التجارب التأهيليّة، ليُنهيها بفارقٍ ناهز 0.7 ثانية خلف الألمانيّ.

حيث تأهّل الفنلنديّ سادسًا، لكنّه سينطلق من المركز العاشر بعد العقوبة التي حصل عليها، إذ سيبدأ السباق على الإطارات اللّينة "سوفت" - عوضًا عن الإطارات بالغة الليونة "سوبر سوفت" التي سيعتمدها معظم السائقين في المراكز العشرة الأولى – وذلك إثر استخدامه لتلك التركيبة خلال القسم الثاني من التصفيات.

"كانت اللفّة الأوّل في القسم الافتتاحيّ من التصفيات غير مثالية بالمرّة" قال رايكونن.

وأضاف: "لم أكن متأكّدًا من مدى التماسك الذي سأحظى به في اللفّة الثانية كوني لم أملك شعورًا رائعًا خلال اللفّة الأولى".

وتابع: "المشكلة الأكبر تمثّلت في محدودية اللفّات بعد حادث هذا الصباح. إذ أنّه وعلى حلبة كهذه، حيث يتعيّن عليك أن تقوم بالأمر بشكلٍ صحيح كي تملك القدرة علىأن تكون سريعًا خلال المقطع الأوّل، فإنّك تدفع ثمنًا كبيرًا".

في المقابل عبّر رايكونن عن أمله في أن يحظى بسباقٍ قوي غدًا، بالنظر إلى شعوره داخل السيارة قبل الحادث الذي تعرّض له.

حيث قال: "كان شعوري جيّدًا قبل الحادث. إذ يبدو الأمر مُخادعًا كوني لم أحظَ بالشعور الرائع خلال نهاية التجارب التأهيليّة".

وأكمل: "قبل ارتكابي للخطأ، كان الوضع جيّدًا. أعتقد بأنّ السباق ينبغي أن يكون جيّدًا كذلك. إذ أرى بأنّنا نملك سيارة رائعة، وسنبذل أفضل ما لدينا ونرى إلى أين سيأخذنا ذلك".

واختتم: "لن يكون الأمر سهلًا، لكنّني واثقٌ من أنّنا ستخوض سباقًا لائقًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة