رايكونن: "تفاصيل صغيرة" هي المفتاح لمجاراة فيتيل

المشاركات
التعليقات
رايكونن:
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
09-09-2016

يرى كيمي رايكونن أنّ التفاصيل الصغيرة هي المفتاح الأساسيّ لمجاراة زميله في فريق فيراري سيباستيان فيتيل.

سيباستيان فيتيل، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري مع إطارات بيريللي 2017
سيباستيان فيتيل، فيراري يختبر إطارات 2017
كيمي رايكونن، فيراري مع إطارات بيريللي 2017
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري

عانى الفنلنديّ خلال محاولته مجاراة فيتيل الموسم الماضي، لكنّه الآن بدأ يقترب من زميله الألماني بشكل أكبر خلال كلّ من التجارب التأهيلية والسباق، حيث لا تفصله سوى سبع نقاط خلف فيتيل حتى الآن.

وحين سئل حول تفسير ذلك مقارنة بالموسم الماضي، أوضح رايكونن أنّ عدداَ من التعديلات البسيطة التي أدخلتها فيراري على مقاتلتها لهذا الموسم قد ساعدته بالفعل.

حيث قال: "إنّ ذلك حصيلة لتراكم العديد من التفاصيل الصغيرة. من الواضح أنّ على السيارة أن تكون جيدة كي تسجّل أزمنة سريعة ومن الواضح أنني أعمل مع مجموعة رائعة من الأشخاص".

وأكمل: "هناك الكثير من الأمور الصغيرة، لكن، إن لم تكن تلك التفاصيل في مكانها الصحيح فإنها ستؤثر على الأزمنة – سواء أكانت لفة واحدة أم سباقاً بكامله".

وأضاف: "لقد اكتسبنا الكثير من الخبرة من بعض الظروف الصعبة التي عانينا منها خلال المواسم الأخيرة، من الواضح أننا استطعنا إجراء التعديلات الصحيحة".

وتابع: "قيادة السيارة جيدة للغاية، لكنني ما أزال أرى مجالاً للتحسّن. إذ يتعلّق الأمر بالتفاصيل التي تجعل من السائق أكثر ارتياحاً خلال القيادة، حيث يعلم تماماً إمكانيات السيارة. وهذا ما يسمح له بالضغط أكثر".

واستدرك: "لكنّ المسألة لا تتعلق بمجال واحد بعينه فقط يمكنه قلب موازين الأمور رأساً على عقب. إنها عبارة عن محصلة للكثير من الأمور الصغيرة معاً".

منافسة شرسة

تتجه فيراري إلى جائزة سنغافورة الكبرى لتكمل منافستها المحمومة مع ريد بُل على المركز الثاني ضمن الترتيب العالم لبطولة المصنعين.

ولكنّ رايكونن يعلم تماماً أنّه لا يمكن التهاون على الإطلاق في المعركة المقبلة.

حيث قال: "أعتقد أنّنا وخلال الأسبوعين الماضيين كنا نسير في الاتجاه الصحيح، لكن من الصعب للغاية التنبؤ بكيفية سير الأمور هناك".

وأكمل: "إنها حلبة مختلفة تماماً. كما أنّ الظروف الجوية مختلفة – لأنه وحتى ما بين مونزا وسبا هناك الكثير من الاختلافات بالنسبة للفرق".

وأضاف: "يمكنني تخمين كيفية سير الأمور. لكنني آمل أننا على الأقل سنكون ضمن مستوى أدائنا الحاليّ أو أفضل".

واختتم: "لكنني لن أتوقع أيّ شيء. سنعلم عندما نصل إلى هناك. كان الموسم الماضي جيداً، لكن لا يمكننا ضمان سير كلّ شيء بالطريقة نفسها".

فورمولا 1 - المقال التالي
غاسلي: وضعت النقاط على الحروف مع ماركو

المقال السابق

غاسلي: وضعت النقاط على الحروف مع ماركو

المقال التالي

مرسيدس "تشعر بالفضول" لمعرفة ما إذا كانت قد حلّت مشاكل سنغافورة

مرسيدس "تشعر بالفضول" لمعرفة ما إذا كانت قد حلّت مشاكل سنغافورة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن , سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة