رايكونن: تراجع حرارة الإطارات كلّفني نتيجة أفضل في الصين

المشاركات
التعليقات
رايكونن: تراجع حرارة الإطارات كلّفني نتيجة أفضل في الصين
14-04-2019

اعترف كيمي رايكونن بأنّ خسارته للحرارة على إطاراته الأمامية كلّفته فرصة الإنهاء كأفضل البقية خلف فرق الصدارة الثلاثة في سباق جائزة الصين الكبرى.

أكمل الفنلندي سباق الصين مباشرة خلف صاحب المركز السابع دانيال ريكاردو وصاحب المركز الثامن سيرجيو بيريز ليحتلّ المركز التاسع.

لكنّه اعترف أنّه كان ليحظى بفرصة التقدّم على هذا الثنائي إذا لم يخسر الحرارة على إطاراته في المراحل الختامية من السباق.

وبالحديث إلى موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال رايكونن أنّ سيارته ألفا روميو بدت قوية على صعيد وتيرة السباق، إذ ضغط في بداية السباق بعد نتيجته المخيبة للآمال في التصفيات .

"حصدنا على الأقلّ بعض النقاط، إذ أنّ الأداء اليوم أفضل من الأمس بكلّ تأكيد. مستوى التحكّم في السيارة كان جيّدًا للغاية، لكنّني في النهاية خسرت الحرارة على الإطارات الأمامية" قال رايكونن.

وأضاف: "أعتقد أنّ مستوى تآكل الإطارات كان رائعًا، لكنّ حرارتها انخفضت جدًا وخسرت التماسك في الأمام، لذا لم أتمكّن من الضغط أكثر. كان ذلك مؤسفًا بعض الشيء، إذ شعرت أنه كان بمقدورنا بسهولة اللحاق بالسيارات الأخرى، لكنّ ذلك لم ينجح في النهاية".

وبينما أضاف رايكونن إلى رصيد نقاطه ما يجعله بالمركز السابع ضمن ترتيب بطولة السائقين - بفارق نقطة وحيدة خلف سائق ريد بُل بيير غاسلي - لكنّ زميله أنطونيو جيوفينازي أخفق في الإنهاء ضمن العشرة الأوائل من جديد.

إذ وبعد نهاية أسبوع مُحبطة شابتها مشاكل الموثوقيّة، أنهى جيوفينازي سباق الصين بالمركز الـ 15 بعدما أخفق في تحقيق التقدّم الكافي منطلقًا من مؤخّرة الترتيب.

حيث عقّب الإيطالي على تلك النتيجة قائلًا: "أعتقد بأنّ الصين لم تكن نهاية أسبوعي لأكون صريحًا. إذ كانت جولة صعبة، واليوم حاولت اعتماد استراتيجية مختلفة بالمقارنة مع الآخرين من أجل تعويض بعض المراكز، لكنّ الأمر لم ينجح في النهاية. لكن ما حدث قد حدث، وأفكّر الآن في الجولة المُقبلة في باكو".

المقال التالي
فيتيل "توقّع" محاولة فيرشتابن لتجاوزه

المقال السابق

فيتيل "توقّع" محاولة فيرشتابن لتجاوزه

المقال التالي

ساينز يُطالب كفيات بالمزيد "من الصبر" خلال اللّفة الأولى

ساينز يُطالب كفيات بالمزيد "من الصبر" خلال اللّفة الأولى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة