رايكونن: اليوم كان واحدًا من أفضل الأيام في التجارب الشتوية

أكّد كيمي رايكونن بأنّ اليوم الخميس كان واحدًا من أفضل الأيام التي اختبرها فريقه خلال التجارب الشتوية التي أقيمت حتّى الآن.

تصدّر الفنلندي اليوم الثالث من التجارب الشتوية الثانية على حلبة برشلونة الإسبانية مُحرزًا أسرع زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و22.765 ثانيّة على الإطارات بالغة اللّيونة "ألترا سوفت".

ونُشير إلى أنّ هذا الزمن هو الأسرع على الإطلاق خلال التجارب الشتوية في 2016 إذ اعترف سائق فيراري بأنه كان من المُمكن تسجيل أزمنة أسرع من ذلك.

وقال رايكونن "كان يومًا جيدًا. كان بإمكاننا تسجيل لفات أسرع إذا أردنا ذلك أو القيام بعدد أكبر من اللّفات، ولكن أعتقد بأنّ اليوم كان واحدًا من أفضل الأيام التي تمكّنا من القيام بها".

وأكمل "لم نتعرّض لمشاكل كبيرة إذ قمنا بالتوقف لمرّة واحدة فقط خلال إجرائنا لمُحاكاة السباق بسبب رفع العلم الأحمر. كان يومًا جيدًا بالنسبة لنا".

رايكونن أنهى برنامجه خلال التجارب الشتوية إذ سيُسلّم مهام القيادة إلى زميله بالفريق سيباستيان فيتيل في اليوم الأخير.

وتابع "نحنُ سعداء بمجرى سير الأمور، وهُناك دائمًا أشياء للعمل عليها بهدف تحسينها، ولكن هذا أمرٌ طبيعي".

واختتم "ليس لديّ أيّ اهتمام في تخمين الموقع الذي سنحتلّه أو ماذا سيحدث، ولكن آمل أن نُسجّل نتيجة جيدة في النهاية. سنرى ذلك".

وعلى الرُغم من تسجيل رايكونن لأسرع زمن على متن الإطارات بالغة اللّيونة، إلّا أنّ مُدير الفريق ماوريتسيو أريفابيني كان مُعجبًا بالزمن الذي سجّله الفنلندي على الإطارات اللّينة (سوفت).

وسجّل رايكونن زمنًا بلغ دقيقة واحدة و23.009 ثانية.

وحيال ذلك قال أريفابيني "حقّق رايكونن أسرع زمن مع إطارات ألترا سوفت، ولكن الزمن الذي أبهرني حقيقةً هو الذي تمّ تسجيله على إطارات السوفت".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة