رايكونن: المنعطف الأخير وقف حجر عثرة أمام فوزنا في سباق برشلونة

اعترف كيمي رايكونن بأنّ افتقار سيارته للتماسك على المُنعطف الأخير وقف حجر عثرة أمام مُحاولاته في تجاوز ماكس فيرشتابن للفوز في سباق جائزة إسبانيا الكُبرى.

اقترب الفنلندي كثيرًا من الهولندي في اللّفات الأخيرة من السباق ولكنه لم يمتلك السرعة الكافيّة عند خروجه من المُنعطف الأخير كي يتمكّن من تجاوز سائق ريد بُل على خطّ البداية/النهاية.

واكتفى رايكونن نتيجةً لذلك في المركز الثاني وهو ما سمح له بالصعود إلى وصافة ترتيب بطولة السائقين مع انسحاب ثنائي مرسيدس من السباق.

واعترف رايكونن كذلك بأنّ انطلاقته لم تكن جيدة.

وقال "حظيت بانطلاقةٍ سيئة إذ وفور رفع يدي عن عتلة القابض دارت الإطارات حول نفسها".

وأضاف "كان من الصعب الحصول على انطلاقة جيدة بعد ذلك، ولكن لحسن الحظّ تمكّنت من تجاوز بعض السيارات على المُنعطف الثالث لذلك لم أخسر الكثير من المراكز. كان من المُمكن أن يكون الوضع أسوأ بكثير".

وأكمل "سرعتنا كانت جيدة حيث تمكّنتُ من اللّحاق بالسيارات الثلاث التي كانت أمامي، ولكن عندما اقتربتُ من ماكس لم أتمكّن من اللّحاق به من مسافةٍ قريبة، أو الخروج بطريقة مثالية من المنعطف الأخير".

وتابع قائلاً "إنه أمرٌ مُخيب للآمال في عدم الفوز، ولكن بعد الذي حصل معنا يوم أمس وبعد الانطلاقة السيئة فإننا سنقبل بما تمكّنا من تحقيقه اليوم. استطعنا تسجيل نقاط مهمة على صعيد بطولة الصانعين، إذ نعلم تمامًا ما نُريد تحقيقه".

كما مازح الفنلندي الصحافيين إذ أشار إلى أنه تسابق مع والد ماكس، يوش فيرشتابن في الماضي.

واختتم "يبدو بأننا كنا أمام أصغر وأكبر سائقان ينافسان على تحقيق الفوز اليوم، ولكني نافست والد ماكس وهو أمرٌ مُخيف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين كيمي رايكونن , ماكس فيرشتابن
نوع المقالة أخبار عاجلة