رايكونن "المُحبط": المركز الثاني لا يعني لي الكثير

أوضح كيمي رايكونن بأنّ مركزه الثاني في سباق موناكو لا يعني الكثير بالنسبة إليه بعدما خسر الفوز لصالح زميله الألماني سيباستيان فيتيل.

انطلق الفنلندي من قطب الانطلاق الأوّل في مونتي كارلو إذ حافظ على أفضليته خلال القسم الأوّل من السباق لحين فترة التوقفات، إذ تراجع إلى المركز الثاني بعد توقف فيتيل المتأخّر بخمس لفات.

ومُنذاك، نجح فيتيل في الابتعاد في الصدارة ليُحقّق فوزه الثالث في موسم 2017 والأوّل لفيراري في الإمارة منذ العام 2001.

وعندما سُئِل عن رأيه بالسباق إذ بدا الفنلندي غير سعيدٍ على الإطلاق بنتيجته على منصة التتويج، أجاب قائلاً "لا أعلم. من الواضح بأنّ الاستراتيجية لم تعمل بشكل جيد بالنسبة لي. لا أستطيع قول المزيد الآن. صحيحٌ بأني أحرزت المركز الثاني ولكنه لا يعني الكثير لي".

وفي خضم بعض التعليقات بأنّ استراتيجيته صبّت في مصلحة زميله فيتيل من أجل مساعدة الأخير في معركته على لقب البطولة، أضاف رايكونن قائلاً "لقد تمّ استدعائي، وهذا كُلّ ما في الأمر. من الواضح بأنّ الفريق كان لديه أسبابه، ولكن الأمر ليس عائدًا لي كي أجيب".

وتابع قائلاً "أستطيع الدخول متى أشاء إلى منطقة الصيانة بما أني من أقود السيارة، ولكننا نعمل كفريق، إذ وفي حال لا تُصدّق الأوامر التي تحصل عليها، فحينها سيزداد الأمر تعقيدًا".

وأكمل "أردنا إنهاء السباق في المركزين الأوّل والثاني، وقد نجحنا في ذلك. ولكن على المستوى الشخصي كان من الممكن أن أقوم بعملٍ أفضل".

وتابع قائلاً "لم أرَ بعد الصورة الكاملة للسباق، فجلّ ما أعلمه الآن هو أنني أحرزت المركز الثاني".

واختتم "نتيجة اليوم رائعة للفريق، ولكني سأعرف المزيد حول السباق بعد إجراء الاجتماع مع المهندسين ورؤية البيانات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة