رايكونن: اللحاق بالسيارات بات أسهل في موسم 2019

المشاركات
التعليقات
رايكونن: اللحاق بالسيارات بات أسهل في موسم 2019
06-04-2019

يرى كيمي رايكونن أنه بات من الأسهل اللحاق بالسيارات الأخرى بعد تطبيق قوانين الانسيابية الجديدة لموسم 2019 في الفورمولا واحد، بالرغم أن سائق ألفا روميو لم يجد الأداء الكافي لتجاوز لاندو نوريس سائق مكلارين في سباق البحرين.

أحرز رايكونن المركز الثامن في سباق أستراليا الافتتاحي، ليتبع ذلك بتأهلٍ في المركز الثامن ومن ثم مركز سابع في سباق البحرين، مباشرة خلف نوريس ناشئ مكلارين.

وعلى الرغم من بعض الكسب في الأداء مع المجموعة الأخيرة من الإطارات، لكن ريكونن لم يتمكن من إكمال التجاوز، لكنه يرى أن التغييرات في قوانين الانسيابية – مع أجنحة أمامية وخلفية أبسط للسيارات – باتت تساعد السائقين على اللحاق ببعضهم البعض.

حيث أجاب الفنلندي حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان اللحاق بالسيارات أسهل: "نعم، أعتقد أن ذلك بات أسهل. ما زال الخروج من المنعطف صعباً بعض الشيء، لكن بات يمكنك الاقتراب أكثر في نهاية المنعطفات".

وأكمل: "يبدو أننا مازلنا نعاني بعض الشيء في المنعطفات البطيئة، لكن ربما أثرت علينا الظروف الجوية. بات بوسعنا الاقتراب بشكل أكبر، مازالت التجاوزات صعبة، لكنني أعتقد أننا بتنا نحصل على فرصة أكبر الآن".

بالمقابل، وتعليقاً على محاولات تجاوز نوريس، قال رايكونن: "أعتقد أننا حصلنا على عدة لفات سريعة، لذا على الأقل حاولنا. أعتقد أن السيارة تمتلك سرعة جيدة، لكن التجاوز كان صعباً، الاقتراب بالشكل الكافي ومن ثم اقتربنا أكثر في نهاية المنعطف، لكنني خسرتُ الجرّ في القسم الأول ومن ثم باتت لعبة قطّ وفأر (بيني وبين نوريس)".

اتجاه إيجابي

من جهته، يرى روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد أن سباق البحرين دليل على الاتجاه الإيجابي الذي سارت به البطولة مع قوانين الانسيابية لموسم 2019.

فقال: "تأثير القوانين الجديدة بدأ في أستراليا، ومن ثم بدا أكثر وضوحاً في البحرين".

وأكمل: "التغييرات التي تمّ إدخالها حسّنت من قدرة السائقين على المنافسة بشكل وثيق، ويبدو أنها تعمل كما هو متوقع. أود القول أننا لم نشهد إلا أولى العلامات، لكنها مشجّعة، كما أنها رفعت من حماسة السباقات، خاصة في البحرين".

وتابع: "لا يتعلق الأمر بالقوانين الجديدة فقط، لكن العروض التي شهدناها خلال أول سباقَين تجعلني متفائلاً لبقية الموسم. في شنغهاي، سنرى إن كانت التحسينات ستتواصل".

بالمقابل، لا يبدو جميع السائقين مقتنعين حتى الآن، حيث أجاب لويس هاميلتون حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال وجهة نظره: "اللحاق بالسيارات لم يتغير يا رجل! تغيير معدوم، ما زال اللحاق سيئاً جداً".

متفائل حيال السيارة

في سياق متصل، وبعد الإنهاء مرتين ضمن المراكز العشرة الأولى حتى الآن، يبدو رايكونن متفائلاً حيال أداء فريقه ألفا روميو، حيث قال أن ذلك يسمح له بالخوض ضمن معركة فرق الوسط.

فقال: "أعتقد أنه من الواضح أن الأداء كان ضعيفاً في التجارب الحرة الثانية. ربما ذلك لم يساعدنا لاحقاً، ربما لم يكن له أي تأثير. لكنني أعتقد أننا بحاجة للعمل على التفاصيل الصغيرة بشكل أكبر، لأن الأداء متقارب جداً ما بين المركز السادس والـ 12".

وتابع: "علينا مواصلة العمل وضمان عدم ارتكاب أي خطأ لتعزيز فرص استخلاص أقصى أداء ممكن من السيارة، ومن ثم علينا التركيز على إيجاد المزيد من الارتكازية والسرعة طوال الموسم".

واختتم: "لكنني مسرور للغاية مع السيارة".

كيمي رايكونن ، ألفا روميو ونيكو هلكنبرغ، رينو

كيمي رايكونن ، ألفا روميو ونيكو هلكنبرغ، رينو

تصوير: صور لات

المقال التالي
معركة الفورمولا واحد المخفيّة التي ستتعزّز في 2021

المقال السابق

معركة الفورمولا واحد المخفيّة التي ستتعزّز في 2021

المقال التالي

فرق الفورمولا واحد: مقترح حصّة التصفيات الرابعة لن ينجح بدون إطارات إضافية من بيريللي

فرق الفورمولا واحد: مقترح حصّة التصفيات الرابعة لن ينجح بدون إطارات إضافية من بيريللي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن
قائمة الفرق ألفا روميو
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة