رايكونن: الزحام كلفني فرصة تحقيق قطب الانطلاق الأوّل في سوتشي

يعتقد كيمي رايكونن بأنّ زحام السيارات أمامه ساهم في فقدانه لدرجة حرارة إطاراته المثالية أثناء خروجه إلى الحلبة لإجراء لفته السريعة ما كلّفه فرصة اقتناص قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى منذ تسع سنوات.

تواجد رايكونن في المركز الأوّل بعد سلسلة اللّفات الأولى خلال القسم الثالث من التجارب التأهيلية بيد أنه لم يتمكّن من تحسين زمنه خلال محاولته الثانية ليتراجع إلى المركز الثاني على حساب زميله سيباستيان فيتيل.

وقام الفنلندي باقتراف خطأ بسيط على المنعطف الأخير من الحلبة في محاولةٍ منه لتعويض الوقت الذي خسره.

وبلغ الفارق بين فيتيل ورايكونن 0.059 ثانية ما يعني بأن الأخير كان بإمكانه إنهاء التصفيات في الصدارة لو عملت إطاراته كما يجب.

وقال سائق فيراري "واجهت الزحام أثناء خروجي إلى الحلبة إذ لم أتمكّن من جعل الإطارات تعمل كما يجب على غرار اللّفة الأولى. كانت المسألة أكثر تعقيدًا. حاولت تعويض الوقت على المنعطف الأخير ولكن هذه المحاولة لم تُفلح".

وأضاف "أنا أكثر سعادة الآن مقارنةً بالتجارب التأهيلية للجولتين الأخيرتين، ولكن كان لدينا جميع الأدوات اللازمة للتواجد في الصفّ الأوّل اليوم. إحراز المركزين الأوّل والثاني ليس نتيجة سيئة".

وعندما سُئِل رايكونن عمّا إذا كان يشعر بأنّ سيارة فيراري الحالية بنفس مستوى السيارات التي قادها عامي 2007 و2008، أجاب قائلاً "إنها سيارات مختلفة لذلك لا توجد طريقة للمقارنة".

وأكمل "لدينا قوانين جديدة، كما باتت الإطارات مختلفة كذلك وجميع تلك الأمور. لديّ الآن حزمة جيدة وهذا هو الشيء المهم طالما أننا سريعون بمواجهة السيارة التي ننافسها في الوقت الراهن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة