رايكونن: افتقار فيراري للسرعة "يؤلمنا جميعاً"

اعترف كيمي رايكونن بأنّ فشل فريقه فيراري في منافسة فريقَي مرسيدس وريد بُل في السباقات الأخيرة كان تجربةً "مؤلمةً" لجميع العاملين داخل أسوار القلعة الحمراء.

بدا من الواضح أنّ فريق فيراري كان ثالث أسرع الفرق على حلبة هوكنهايم، حيث أكمل رايكونن وزميله سيباستيان فيتيل سباق جائزة ألمانيا الكبرى في المركزين السادس والخامس تباعاً، خلف سائقي مرسيدس وريد بُل بفارقٍ كبير.

وعنى ذلك تقدّم فريق ريد بُل على الحظيرة الإيطالية في ترتيب بطولة الصانعين بفارق 14 نقطة لينتزع بذلك المركز الثاني منه قبيل العطلة الصيفية، حيث نجح أحد سائقي الحظيرة النمساويّة على الأقل في الوصول إلى منصة التتويج في السباقات الأربعة الأخيرة.

وقال رايكونن، الذي كان آخر ظهور له على منصة التتويج في سباق النمسا، أنّ هذا الوضع ليس سهلاً على الفريق كي يتقبله.

"لسنا سريعين بما فيه الكفاية. الأمر بتلك البساطة للأسف" قال الفنلندي.

وأضاف: "أمل أن نجد بعض الأدوات حتّى نتمكّن من منافسة فريقَي مرسيدس وريد بُل بعد العطلة الصيفية. لكن الأمر لن يكون سهلاً".

وأكمل: "تستطيعون رؤية المركز الذي أنهينا فيه السابق، وهذا الأمر يؤلمنا جميعاً. لكن هكذا هي الأمور في الوقت الراهن، ونحن في حاجة فقط لأن نعمل جاهدين ونتحسّن".

وعندما سُئِل ما إذا كان يشعر بالتفاؤل بخصوص سباق سبا-فرانكورشان، وهي حلبة فاز عليها في أربع مناسبات، أجاب رايكونن: "ليس تماماً. ما أقصده، هو أنّها حلبة مختلفة بالكامل عن هنا، لذلك قد تختلف الأمور".

ثم تابع: "لكن بالطبع ينتظرنا الكثير من العمل لكي نصل لمبتغانا. سنرى ما سيخفيه لنا المستقبل، لكنّنا في حاجة للتحسّن".

الإطارات ليست السبب الرئيسي

وشرح رايكونن، بأنّه على الرغم من أنّ تآكل الإطارات كان أكبر ممّا توقعه، إلاّ أنّ ذلك لم يكن السبب الرئيسي وراء افتقار فيراري للسرعة اللازمة في سباق ألمانيا.

وقال بخصوص ذلك: "كنت أتوقع أنّ الإطارات ستدوم لفترة أطول من ذلك، وجعل ذلك الأمور معقدة بعض الشيء. لم يكن الوضع سيئاً للغاية عندما استخدمنا المجموعة الأولى من الإطارات، لكنّها تآكلت سريعاً".

واستطرد قائلاً: "نحن في حاجة للمزيد من الارتكازية حتّى نصبح أسرع، وذلك سيكون له تأثير على عمر الإطارات. لكن يبدو فقط أنّنا افتقرنا للسرعة اللازمة هنا".

واختتم: "في بعض الأحيان نكون سريعين للغاية خلال السباق لكن ذلك لا يدوم طويلاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً